أفضل 7 مدارس أهلية في الرياض 1445

أفضل 7 مدارس أهلية في الرياض 1445

ما هي أفضل مدارس أهلية في الرياض؟ وما الخدمات التي تقدمها؟ تعتبر هذه المرحلة الدراسية من أهم المراحل التعليمية التي يبحث عنها أولياء الأمور، لأن الطلاب هم النشء المستقبلي، وهم أبناء المستقبل وأبناء الأمة، مما يجعل أولياء الأمور دائمًا ما يرغبون في الأفضل سواءً كانت للبنات أو للبنين.

ترتيب أفضل مدارس أهلية في الرياض 1445

  1. مدارس الفرسان الأهلية في الرياض
  2. مدارس منارات الاهلية الرياض
  3. مدارس ابن خلدون الأهلية في الرياض
  4. مدارس نجد الأهلية في الرياض
  5. مدارس التربية النموذجية الأهلية في الرياض
  6. مدارس المنهل الأهلية في الرياض
  7. مدارس الرياض الأهلية في الرياض
  • مدارس الرواد.
  • مدارس الخليج.
  • مدارس العليا الأهلية.
  • مدارس الزيادي النموذجية الأهلية
  • مدارس جيل الريادة الأهلية.
  • مدارس السادة.

يوجد الكثير من المدارس الأهلية المتميزة في منطقة الرياض، ولكن يتم تحديد أفضل مدارس أهلية في الرياض بناءً على الخدمات التي تعمل على تقديمها، لأن الخدمات التعليمية المتميزة في أي مدرسة هي التي تجعلها تتقدم أكثر، وتصبح من أهم المدارس في الرياض.

علاوةً على ذلك، فإن المدارس الأهلية تحديدًا يكون بها مميزات أكثر، وعلى الرغم من ذلك لا يجدر بنا أن نقول بأن المدارس العامة في المملكة ليست بكفاءة المدارس الأهلية؛ لأنها أيضًا تسعى دائمًا إلى الوصول إلى مستوى تعليمي متميز.

لكن المدارس الأهلية دائمًا ما تهتم بالكثير من الأنشطة الإضافية للطالب، كما أن أعداد الطلاب في الفصول بها تكون قليلة، مما يساعد على توصيل المعلومات بطريقة أفضل من الفصول الممتلئة بالكثير من الطلاب.

كما يوجد الكثير من المهام التي تقدمها، وتنقسم هذه المدارس إلى مدارس خاصة بالبنين، وأخرى مختلطة (بنين – بنات)، وأخرى خاصة بالبنات، وسوف نعرض كلٍ منها على حدة:

المهمة ما تقدمه
الحصص توفر المدارس الأهلية المتميزة حضور المعلمين للحصص في مواعيدها بالجدول.
التفاعل ضرورة توفير خاصية التفاعل بين الطلاب والأنشطة التي يقدمونها إليهم.
الواجبات إلزام المعلم الطالب بعمل بعض الواجبات التي تزيد من قدراته الاستيعابية.
التعليمات يتم احترام كل تعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم في المدرسة.
الاحترام يتم الانضباط في هذه المدارس مما يساعد الطلاب على احترام المعلمين.
الأجواء العامة تتميز هذه المدارس بالنظافة التامة خلال فترة الدوام كلها.

لا يفوتك أيضًا: شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية

أفضل مدارس أهلية في الرياض

أفضل مدارس أهلية في الرياض (بنين)

يوجد الكثير من المدارس الأهلية للبنين المتميزة، والتي تعمل على توفير الكثير من المميزات التي تجعلها تسعى إلى تحقيق الكثير من الأهداف التعليمية المتميزة، إليكم أهم مجموعة من هذه المدارس:

مدرسة الفرسان الأهلية بالرياض

تعتبر هذه المدرسة من أفضل مدارس أهلية في الرياض، وهي تعمل على تعليم الطالب كيفية الاحتفاظ جيدًا بهويته العربية الثقافية، كما أنها أيضًا تعتمد على الكثير من المناهج التعليمية الراقية، وتسعى إلى أن يتعلم الطلاب الكثير من التجارب المختلفة.

تقع هذه المدرسة في الرياض تحديدًا في حي النزهة، 2860 الحريري، ويمكن الوصول إلى المدرسة بكل سهولة من خلال خرائط جوجل لأنها من المدارس المشهورة.

مدرسة منارات الأهلية في الرياض

هذه المدرسة أيضًا من أكبر المدارس الأهلية في الرياض، وهي مخصصة للبنين، وهذه المدرسة بناها الأمير محمد الفيصل، حيث إنه أسس لها أيضًا الكثير من الفروع التي جعلت المدرسة أصبحت من أكبر المدارس الأهلية في الرياض.

واستخدمت هذه المدرسة الكثير من التقنيات العالمية التي عملت على الاهتمام باللغة، مما جعل الطلاب يصبح مستواهم التعليمي في اللغة الإنجليزية أفضل من أي طالب في مدرسة أخرى غير مدرسة المنارات.

كما أن المدرسة أيضًا اهتمت بالكثير من الأنشطة الترفيهية والأنشطة الثقافية والرحلات وما إلى ذلك من الفعاليات المتنوعة، حيث إن هذه المدرسة تقع في حي الأزهار في مدينة الرياض العاصمة.

مدرسة ابن خلدون الأهلية بنين

هذه المدرسة تعتبر من ضمن أفضل مدارس أهلية في الرياض، وهي تم إنشائها في عام 2011م، كما أنها تعاونت مع وزارة التربية والتعليم على التطوير من كل المناهج لديها، وبالفعل حصلت على هذا التصريح، مما جعلها من أفضل وأكبر المدارس الأهلية في الرياض.

حيث إن المدرسة تعمل بالمنهج الأمريكي المترجم، مع المنهج السعودي أيضًا، مما يجعل مهارات الطالب التعليمية كثيرة جدًّا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على اللغة العربية والاهتمام بها، لأنها لغة القرآن الكريم، وهي تعمل على تنمية مهارات الطفل في النطق الصحيح للغة العربية.

تقع مدرسة ابن خلدون بالرياض في حي النفل، وبالتحديد في شارع عبد العزيز حسن الفاضلي، في منطقة رقم 13312.

لا يفوتك أيضًا: رابط التقديم لمدارس المتفوقين

أفضل مدارس أهلية في الرياض (بنات)

هناك عدد كبير من مدارس البنات الأهلية في الرياض، وهي أيضًا من أهم المدارس في العاصمة، لأنها تعمل على توفير الكثير من الامتيازات التي لا تتواجد في غيرها.. إليكم مجموعة من أهم المدارس المخصصة للبنات في الرياض:

مدارس جواهر الرياض للبنات

هذه المدارس من أهم المجموعات التعليمية المؤسسة من أجل خدمة الطلاب البنات، وهي تقوم باستعمال أفضل الوسائل التعليمية في التعليم، وتساعد الطلاب على التعليم من خلال الوسائل التكنولوجية.

كما أنها قد تأسست في عام 1998م، ومنذ ذلك التاريخ، وهي تسعى إلى تقديم الكثير من الخدمات التعليمية المتطورة للبنات.

مدرسة أجيال الثقافية التعليمية للبنات

أما عن هذه المدرسة تعتبر من أجمل مدارس البنات في الرياض، وهي تسلط الضوء على تعاليم الدين الإسلامي، وتحث البنات على الالتزام بالزي الشرعي، والأخلاق الحميدة.

تقع هذه المدرسة في حي الهدى بالرياض، والذي يتواجد إلى جانب حي السفارات، وأيضًا يتواجد أمام الديوان الملكي.

مدرسة الدوحة الأهلية للبنات

من أهم مميزات هذه المدرسة أنها لا تقبل الكثير من الأعداد من الطالبات، مما يجعل التعليم يكون أفضل في تلقي الطلاب للمعلومات، كما أنها توفر التدريس الجيد للمناهج بطريقة متميزة.

علاوةً على ذلك، فهي توفر الكثير من الأقسام المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية، ولتعليم اللغة الفرنسية أيضًا، وهي من أكبر المدارس التي تقوم باستعمال الأنظمة الحديثة في التعليم، وهذا بناءً على ما يتماشى مع رؤية المملكة في 2030م.

كما أن هذه المدرسة تتواجد في حي الصحافة بالرياض، وبالتحديد في شارع الملك فيصل، ويمكن الوصول إليها من خلال جوجل خرائط، لأنها مشهورة ومعروفة جدًّا.

أفضل مدارس أهلية في الرياض (بنين وبنات)

من الجدير بالذكر أن جميع المدارس في المملكة لا تضم البنين والبنات سويًّا، ولكن ما يقصد هنا ليس الاختلاط، بل أن المدرسة لها قسم للبنين، وقسم آخر للبنات، وأغلب المدارس الأهلية تقريبًا تتوفر بهذه الطريقة، وهذه نماذج من هذه المدارس:

مدارس دار العلوم الأهلية

اشتهرت مدارس دار العلوم الأهلية في الرياض على أنها من أكبر المدارس التي قامت ببناء مبنى للبنين، وآخر للبنات، فهي تُجهز البيئة التعليمية المناسبة لكل الطلاب.

كما أنها كانت ولازالت تشجع الطلاب على أن يكون لديه شخصية متوازنة، تتمكن من التفريق بين الأمور الجيدة والقبيحة، وتعتبر هذه المدارس من أهم المنشآت التعليمية التي تمنح الطالب امتيازات كثيرة في التخصصات المختلفة.

مدارس الفرسان بالرياض

هذه المدرسة لها الكثير من الفروع، وهي أيضًا اعتمدت على تقديم الامتيازات للبنين والبنات من خلال بناء مدرستين في كل فرع، وهي تعمل من خلال المنهج الحكومي الدولي، وتعلم الطالب الكثير من المبادئ والقيم.

كما أنها تتواجد في منطقة الازدهار بالرياض، وتسعى إلى أن يكون الطالب لديه الكثير من المهارات المتميزة في حياته.

إغلاق