أصل عائلة الرقيبة والنسب الكاملة لهم

أصل عائلة الرقيبة والنسب الكاملة لهم

تعد الرقيبة من العائلات المعروفة والمشهورة على نطاق واسع داخل المملكة العربية، ولذلك تعددت الاسئلة حول تلك العائلة وذلك لأنها تهتم بشكل كبير على مجاراة العادات والتقاليد الأصلية، كما تنتمي إليها العديد من الشخصيات البارحة والتي لها مكانة معروفة وقيمة داخل شبه الجزيرة العربية، وبالتحديد في المجتمع السعودي.

الرقيبة وش يرجعون

أصل عائلة الرقيبة قبيلة بني تميم
نسب عائلة الرقيبة راشد بن سليمان بن سبيهين
ديار العائلة منطقة بريدة في محافظة القصيم

من خلال تتبع أصل عائلة رقيبة نجد أن أفضل مثال يمكننا أن نرجع إليه لمعرفة ذلك هو الكاتب المعروف راشد بن سليمان بن سبيهين، والذي يعرف أيضًا باسم أبو رقيبة، ويعد الأصل التابع لها وكافة أفرادها قبيلة تميم.

كما أنها تنحدر من منطقة بريدة السعودية، وهي أحد المناطق التاريخية التي تعتبر من أكبر المدن، كما أن سكان تلك المدينة يصل إلى ما يقرب من 391,336 نسمة، وذلك العدد حتى عام 2020.

كافة الأفراد الذين ينتمون إلى عائلة رقيبة شاركوا بشكل كبير في نهضة الاقتصاد في دولتهم، كما ساهموا في تعزيز الثقافات والعمل على ترسيخ القيم والعادات والتراث العربي الأصيل، مما جعل لهم مكانة وتميز إيجابي مختلف عن كافة القبائل الأخرى الموجودة في المملكة العربية السعودية.

اطلع على: ما هو نسب وأصل عائلة الحدادي من أي قبيلة ؟

نسب عائلة الرقيبة

بالبحث عن الرقيبة وش يرجعون نجد أن تلك العائلة تم تسميتها باسم الرقيبة وذلك نسبة إلى اللقب الذي حصل عليه الجد الأكبر لتلك العائلة وهو راشد بن سليمان.

تقع تلك العائلة في منطقة البريدية التابعة إلى محافظة القصيم الموجودة داخل المملكة السعودية، واشتهرت  بالعديد من الأمور الجيدة التي جعلتها تنال تلك المكانة، ومن بين تلك المعلومات هو المعاملات والعلاقات الجيدة التي كانت بينها وبين غيرها من العائلات الأخرى السعودية.

ظلت تلك القبيلة محتفظة بالعادات والأصول التقليدية، والتراث العربي الأصيل، حيث تم توريث تلك الأصول من الأجداد وحتى الأحفاد وعرفت بقوتها وشجاعتها التي لا مثيل لها، والتي مكنتها من محاربة الكثير من الأعداء، وجعلها قادرة على الدفاع عن مكانتها وأبنائها.

اطلع على: أصل عائلة الحجرف هل يعود الى قبيلة العجمان

منصور الرقيبة

يعد من أشهر وأبرز الشخصيات المعروفة والمنحدرة من عائلة الرقيبة، حيث تمكن من تقلد العديد من المناصب الكبيرة والأماكن الهامة في الدولة، واستطاع أن يسطر أسمه مما جعل تلك العائلة تشعر بالفخر لوجود مثل تلك الشخصية بين أبنائها.

  • ولد منصور الرقيبة عام ١٩٨٤م، وهو من أبرز الشخصيات واشهرها داخل المملكة العربية.
  • كما أنه نال شهرة كبيرة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح ذو مكانة وأثر واضح على الكثيرين من المتابعين له.
  • علاوة على ذلك فهو من الشخصيات الناجحة والذي تمكن من رفع ونمو الاقتصاد الدولي وساعد في ازدهار ورقي الدولة.
  • في عام 2022 تمكن منصور رقيبة من الحصول على المركز الأول في الإعلام الجديد الذي يخص بالج.
  • يبلغ من العمر 37 عامًا، وحصل على درجة بكالوريوس في كلية إدارة الأعمال، وقام بدراسة قسم المحاسبة المالية.
  • يعمل كرجل أعمال، بالإضافة إلى أنه يعتبر مدون سعودي شهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ليس هذا فحسب ولكن عمل على تأسيس مؤسسة متخصصة في عمليات الاستيراد والتصدير وذلك لمجموعة مختلفة من المواد من بينها السيراميك، وكذلك الأدوات الصحية.
  • كذلك في عام 2010 ميلاديًا تمكن من الحصول على جائزة عالمي الشباب.
  • تمكن أيضًا من الحصول على جائزة أفضل تغطية للحج وذلك خلال إحدى منصات التواصل الاجتماعي سناب شات داخل مكة المكرمة، وذلك عام 2019.
  • فضلًا عن ذلك فإنه يهتم بالخصوصية، حيث أنه لم يوافق على عرض حياته الشخصية أو نقل أي معلومات تدور حول زوجته وأولاده، فيرفض أن تكون حياته الشخصية مشاع بين مواقع التواصل الاجتماعي أو في المجتمع بشكل عام.

الرقيبة وش يرجعون

اطلع على: أسماء فخوذ قبيلة عنزة في الكويت والسعودية

الشركات التابعة لرجل الأعمال منصور الرقيبة

من بين الشركات التي تتبع رجل الأعمال منصور الرقيبة، والتي عملت بشكل متخصص في عمليات استيراد وتصدير وكذلك توزيع السيراميك بأنواع مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى الأدوات الصحية، نجد-

  • شركة صغيرة متخصصة في عملية الشحن والتوصيل لكافة أنحاء العالم، والتي تعمل على تقديم خدمة التوصيل والشحن لعدد كبير من المنتجات بشكل آمن وسريع.
  • تساعد الشركة في تقديم خدمة توصيل وتوفير كافة أنواع السيراميك والأدوات الصحية بأشكال وأنواع وتصاميم مختلفة بما يتناسب مع العديد من الأذواق الخاصة بالعملاء.
  • تهتم بتقديم خدمات على مستوى وقدر عالي من الكفاءة والجودة العالية في كافة المجالات التي تتعلق بالشحن والتوصيل علاوة على توفر خدمة توزيع عدد كبير من السلع التجارية.

إغلاق