دعاء صيام الست من شوال مكتوب (اللهم تقبله منا)

دعاء صيام الست من شوال مكتوب (اللهم تقبله منا)

دعاء الست من شوال، حيث إن الستة أيام من شوال لصيامهم فضل عظيم، ودعائهم مستجاب بإذن الله، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن من صام رمضان كامل وتبعه بستة من شوال كأنه صام الدهر كله، فرمضان شهر بعشرة أشهر والستة أيام من شوال بشهرين، والحسنة فيهم بعشرة أمثالها، كما أنها أيام مليئة بالخير والبركة، فيجب على المسلم الإكثار فيها من الصلاة والصدقات وأتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم أجعلني صوام قوام، وأصلح لي شأني كله، وتقبل اللهم دعائي وأغفر ذنبي وأرضى عني يا تواب يا غفار.
  • اللهم أرزقني خير هذه الأيام وبركتها، وتقبل اللهم منا صالح الأعمال، وأغفر فإنك أنت الغفار.
  • اللهم تقبل منا صيام رمضان وصيام الست من شوال، وتقبل اللهم منا صالح الأعمال.

دعاء صيام الست من شوال 1445

يعتبر صيام الست من شوال سنة مستحبة، وليست فريضة ولكنها أيام مباركة يجب اغتنامها وصيامها والإكثار من الدعاء فيها ومن بين أدعية الست من شوال:

ربي يا من تغفر الذنوب جميعًا، أغفر ذنبي وتولى أمري وأصلح شأني وأرضى عني، وأكتبني من عبادك الصالحين.

اللهم قربني إليك بكل قول وعمل، وجنبني غضبك فإني أحبك وأحب طاعتك، فأكتبني تواب أواب وارحمني برحمتك وأكرمني بكرمك، واغمرني بعطائك يا واسع الكرم.

اللهم أرزقني ثواب الصيام وحفظ القرآن ومتعني بالعبادات وتقبل مني الصلوات، وارزقني القوة والنشاط والجد والاجتهاد، بقوتك وعظمتك يا معين يا كريم.

دعاء صوم الست من شوال

يعتبر دعاء الصائم مستجاب دائمًا، فالله تعالى يختص عباده الصوامين بتحقيق الامنيات واستجابة الدعوات، خاصة في تلك الأيام المباركة، ومن بين أدعية الست من شوال:

  • يا معين أعني على ذكرك وطاعتك وحسن عبادتك، ربي لا تجعل جهدي جهد شقاء، وتقبل مني ما أقوى عليه، فإني أحبك وأحب مراضاتك، فتغاضى بقوتك وعظمتك عن تقصري.
  • ربنا يا من وهبتنا الصيام والقيام والصلاة لتغفر الذنوب وتقربنا إليك، يا من جعلت للصلاة والصيام فضل عظيم وأجر كريم، ورغبتنا فيها وجعلت لها في القلب حلاوة وغرستها في روحنا غرسًا، أجعلها شفيعنا ونصيرنا يوم القيامة يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام.
  •  ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت بها علي، وعلى والدي وأوزعني أن أعمل صالح يرضيك، وأصلح لي شأني كله واجعلني صوام قوام مطيع لك، راغب إليك، شاكر لنعمتك.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عني، وعن أحبتي، ربي تقبل مني الصيام والصلاة وصالح الأعمال، وأغفر الذنوب فإني إليك أرجع وأتوب.
  • اللهم أغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنب، اللهم أجعل لي توبة نصوحًا خالصة إليك قبل الموت.
  • اللهم أجعلني أموت على خير أفعله لا على ذنب، واجعل حسابي يسير وأدخلني الجنة سالمًا أمنًا مطمئن بك يا من منك السلام.
  • اللهم إني اسألك أن تعينني على حسن العبادة، وترزقني القبول وتكفني شر الوقوع في المعاصي بعد التوبة، وتقربني إليك بكل قول وعمل، وتدلني على طريق الجنة.

شاهد أيضًا: دعاء لا يرد قائله

دعاء صيام شوال

لا يوجد دعاء معين للصوم، ولكن تعقد النية في القلب قبل الصيام، ويمكن للمسلم الدعاء بكل شيء يرغب فيه فباب السماء مفتوح دائمًا للعباد، والله يسمع ويرى ويستجيب الخير من الدعاء، ويجنب عباده الشر، ومن بين الأدعية المستحب الدعاء بها:

ربي يا غافر الذنب يا قابل التوب، يا مجيب الدعاء، أدعوك دعاء المضطر، أن تنجيني من شر نفسي وشر من حولي، وتقرب لي من يحبني ويعينني على عبادتك، اللهم خير صحبة في الدنيا والأخرة.

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد الرضى، فأنت أهل الحمد وأهل الحب، فبك نحيا وبك نموت وإليك نرجع، وبلطف ننجو من شر انفسنا ومن سيئات أعمالنا، وبكرمك ندخل الجنة بأذنك وعفوك ورحمتك لا بأعمالنا.

رب توب علينا وأغفر لنا، وأدخلنا جنتك.

اللهم إني اسألك من خير ما سألك به نبيك محمد وأعوذ بك من شر ما استعاذ، اللهم أرزقنا رفقته في الجنة، واجعله شفيعنا ونصيرنا.

اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك وعلى حبك وحب نبيك، اللهم نطقنا الشهادة وارزقنا ثواب العبادة، وادخلنا الجنة.

اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من كل قول وعمل وأعوذ بك من النار ومما قرب إليها من قول وعمل، واسألك قبول الصيام وصالح العمل، وأعوذ بك من جهد لا ينفع ولا يشفع ولا يقبل.

شاهد أيضًا: دعاء الكرب والهم والحاجة

دعاء الصائم في شوال

يعد صيام شوال سنة عظيمة يفضل أتباعها، والإكثار من الدعاء فيها، فالله تعالى يغفر فيها الذنوب ويستر العيوب ويتقبل الدعاء ويضاعف الحسنات، ومن بين أدعية الصائم في شوال:

ربي كما بلغتنا رمضان وشوال، بلغنا مغفرتك وتوبتك، وبلغنا قبول العمل والصيام، ودلنا على كل ما يقربنا إليك.

اللهم نقنا من الخطايا، واسترنا في الدنيا والأخرة.

ربي لا تأخذني عاصيًا، وارزقني توبة قبل الموت.

ربنا عليك بقلوبنا، فأهدها إليك وثبتها على دينك.

ربي أغفر لي خطيئتي وتجاوز عن ذنبي وألطف بي يا واسع الكرم.

شاهد أيضًا: ادعية مستحبة في شهر شوال

صور دعاء صيام الست من شوال 1445

تنشر الصور المكتوب عليها أدعية في تلك الأيام لتذكير الناس بالعبادات والسنن، لكي ينال الجميع الثواب، وتنشر الدعوات ليؤمن عليها الأصدقاء والأقارب، عل بينهم صالح فتستجاب دعوته، ومن بين صور دعاء صيام الست من شوال:

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

دعاء الست من شوال

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال دعاء صيام الست من شوال 1445، والذي عرضنا من خلاله مجموعة كبيرة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في صيام شوال ذلك الشهر الذي اختصه الله بصيام ستة أيام بمقام شهرين كاملين، فاللهم تقبل من عبادك صالح الأعمال وأعينهم على الصيام والقيام وصالح الأعمال.

إغلاق