أجمل أفكار دريسات محجبات للتفصيل 2024

أجمل أفكار دريسات محجبات للتفصيل 2024

دريسات محجبات للتفصيل تكون متسمة بالتميز والتنوع والجمال، حيث يعج عالم الموضة والأزياء بالعديد من موديلات الدريسات المختلفة، لكن تجد منها الكثير ليس مناسبًا، بل وأحيانًا يتطلب من البعض البحث كثيرًا لوجود ما يلائمها من ذوق ويتفق مع تفاصيلها الخاصة سواء من بشرة، حجم أو سن.

أفكار دريسات للتفصيل 2024

تلجأ الآن الكثير من السيدات إلى التفصيل بدلًا من شراء دريس جاهز، مثلما كان جيل الأمهات يفعل من قبل، حيث يظهر على الموديل التفاصيل الدقيقة وجمالها أكثر مما تبدو في الدريسات الجاهزة، كما تتميز بالمرونة، حيث يمكن الربط بين عدة أفكار في أكثر من موديل في فكرة واحدة مميزة، ومن الأفكار المقترحة:

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تفصيل قطعة واحدة بسيطة، لا يتسللها أي تطريز، غير الإسورة الأستك عند معصم اليدين، وإبراز جمال الدريس من خلال شكل الجسم، حيث يُظهر الخصر بطريقة منمقة ولطيفة غير ملفتة للنظر عبر وضع حزام، ويتميز بطوله المتوسط، لا منه طويل إلى الكعبين ولا منه قصير حتى تحت الركبة، يميل لقربه من موديلات الدريسات الشانيل.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تفصيل مميز وجميل يتسم بالرقة، مناسب في فصل الصيف وأمسياته الرائعة، يدمج بين الجيبة البليسية ذات الكسرات الرفيعة للغاية، وبلوزة ممزوجة معها تتمتع بفتحة على شكل ثمانية مأخوذة بفيونكة صغيرة من بدايتها، ويزيد الدريس تميزًا الأكمام الواسعة المنتهية بإسورة سادة ناعمة.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تفصيل فستان من قماش كريب شيفون ثقيل، يُحبذ أن يكون من الألوان الفاتحة، حتى تظهر عليه تفصيلة الموديل، يظهر الخصر بوجود حزام من نفس نوع ولون القماش، يعطي إيحاء بالفضفضة لكنه ملموم بنفس الوقت، مطعمًا بإسورة أستك، كما لياقة مفرغة باللون الأبيض أضافت إليه لمسة تطريزية رقيقة، ويمكن تفصيل هذا الموديل لارتدائه في مناسبة بسيطة أو سهرة لطيفة.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تفصيل تصميم بسيط يمكن ارتدائه بأكثر من شكل، مأخوذ من الكتفين بكشكشة بسيطة تنزل الأكمام منها واسعة دون وجود إسورة، ويمكن وضع حزام في منطقة الخصر من خلال إذا كنتِ ترغبين بإطلالة راقية تتسم بالبساطة.

أفكار دريسات للتفصيل صيفي

توجد العديد من القصات الجديدة في صيحات الموضة، بعضها قد يلائم فئة معينة من النساء والفتيات، لكن البعض الآخر لا يستطعن ارتداء أغلب الموديلات التي قد تلفت نظرهم، بسبب محدودية المقاسات أو عدم مناسبة الألوان المتاحة أو القماش غير مريح بالنسبة إليهم، حيث يفضل البعض ألوان محددة تظهر جمال الفساتين الدريسات عليهم، لذا نعرض بعض التفصيلات والأفكار التي يمكن الاقتباس منها:[ref]https://www.pinterest.com/[/ref]

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تفصيل دريس قطعة واحدة متوسطة الطول بلون الكشمير الغامق، فوق القدمين بشبر، تطعيم الأساور والرقبة بأستك عريض، كما إضافة بعض اللمسات الرقيقة عليه من خلال حزام من نفس نوع القماش على هيئة فيونكة صغيرة رقيقة، مثل هذا التصميم.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

تفصيل مناسب بقماشة الكريب لمن يحبذ ارتداء الفساتين الفضفاضة دون إظهار أي جزء من الجسم، لا من الخصر ولا غيره، ولكن يظهر بنفس الوقت بشكل رقيق وجميل من خلال حركة الأكمام الفياضة الممسوكة بالإسورة الاستك، يبدو في مثل شكل العباءة، لكن يناسب الفتيات والسيدات، ويمكن للفتيات أن يفصلن معه حزام من نفس نوع ولون القماش.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

تفصيل مميز بنقوش ناعمة ورقيقة على الأكمام الواسعة الممسوكة بإسورة سادة، كما يؤخذ من الخصر على الجانبين مما يظهره بشكل متفرج ومختلف عن الدريسات الأخرى، وملائم لمختلف أعمار السيدات والفتيات.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

تفصيل يمزج أكثر من فكرة من صيحات الموضة، تتسلل له قصة مختلفة وبسيطة منها تظهر جمال الفستان دون أي نقوش، فقط يُثنى الجانبين على بعضهم البعض، يُوضع حزام في ناحية اليمين لجمع جانبي الدريس معًا، وكشكشة النصف الثاني من الفستان حتى يظهر مثل الجيبة، كما هو واضح في الصورة.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

تفصيل دريس ملائم لمن يحبون دمج ستايل الكاجول العملي في الفساتين، من خلال تفصيل لياقة مسترسلة لأسفل حتى الخصر، كما تمتع الإسورة بزر في ثنيها، والأكمام المرفوعة من الكتفين، وضع حزام رفيع في مكان الخصر، كما نزول قماشة الدريس على واسع بحركة ثني القماش  المنتصف.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

دريس كشميري ذو تصميم ناعم وبسيط، بإسورة رقيقة للغاية، وعدد أزرار صغير أسفل الرقبة، حزام في منطقة الخصر و كورنيشة بسيطة أسفل الفستان، أضافت إليه لمسة جمالية فريدة، مثلما هو واضح في الصورة.

أفكار دريسات للتفصيل شتوية 2024

غالبًا ما يواجه الفتيات والسيدات معضلة في التفصيل أثناء الشتاء، فلا يدرون أي الموديلات التي تليق بالتفصيل، وتنعم عليهم بالدفء والراحة، على غير الصيف الأشكال كثيرة ومتنوعة، لكن الوضع اختلف الآن، حيث توجد العديد من القصات الجديدة التي يمكن اعتمادها في التفصيل، مثل النماذج التالية:

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • دريس طويل يبدأ بلياقة من الرقبة تنتهي عند منطقة الخصر المصاحبة بحزام، ثم ينزل بقية الفستان على واسع، وتتمتع الأكمام ببراح بسيط منتهي بـ إسورة ساده متوسطة العرض.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • تصميم مختلف ورائع، يمكن ارتدائه في بداية فصل الشتاء، وارتداء هاف بوط يبرز جماله، حيث إن طوله متوسط لا يصل إلى القدمين، لا يعتمد على الأكمام بل كشكشة بسيطة عند الكتفين وارتداء قميص أو بلوزة باللون الأبيض، وربط الحزام عند منطقة الخصر، كما يتسم هذا التفصيل بالمرونة حيث يمكن ارتدائه بأكثر من شكل.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • دريس شتوي ذو قطعة واحدة، متميزة بالبساطة والأناقة، باختيار اللون المناسب لبشرتك، وتتميز قصته بوجود إسورة عند المعصم، أكمام مرفوعة، حزام في مكان الخصر، ثم ينزل بقية القماش على أوسع من الجزء المشدود بعناية عن فوق، مع تطريز بعض الأزرار الصغيرة بطول الدريس.

أفكار دريسات للتفصيل 2023

  • دريس سادة، مطعم برقبة مطرزة بنقوش رقيقة متوافقة مع نفس تطريز الإسورة بنهاية الأكمام الواسعة، كما يتميز النصف الثاني من بعد الخصر بقصة الجيبة البليسية التي أضافت رونق خاص لتفصيله الفستان.في نهاية المقال نكون سردنا أنواع قصات متعددة يمكن اعتماد واحدة منهم أو أكثر في التفصيل أو أخذ فكرة جديدة مستنبطة منهم جميعًا، سواء لتفصيل الدريسات الصيفي أو الشتوي.

لا يفوتك أيضًا: صور فساتين العيد بموديلات حديثة

الألوان الشتوية والصيفية في التفصيل

تحتار الفتيات والسيدات أثناء التفصيل في الألوان المناسبة التي تليق على تصميم الفستان بعد النظر في أي الألوان قد تليق على البشرة، ومن الجدير بالذكر أن الألوان تتجزأ حسب الفصول، كما هو موضح في الجدول:

الألوان الشتوية الألوان الصيفية
اللون البيج، الكريمي البرتقالي المحروق
الأسود الأبيض
البني الأصفر الذهبي
الأخضر القوي أو الزمردي الأخضر الفاتح
الدرجات الداكنة من الرمادي الأحمر الفاتح، والوردي
الداكن من الأرجواني الأرجواني الفاتح
الأزرق الياقوتي الأزرق الفاتح.

 لا يفوتك أيضًا: موديلات و تصاميم فساتين دانتيل روعه

في نهاية المقال نكون سردنا أجمل أفكار دريسات محجبات متعددة يمكن اعتماد واحدة منهم أو أكثر أو أخذ فكرة جديدة مستنبطة منهم جميعًا، سواء لتفصيل الدريسات الصيفي أو الشتوي.

إغلاق