من هو صانع المحتوى أحمد دحو وما هي قصة نجاحة

من هو صانع المحتوى أحمد دحو وما هي قصة نجاحة

أحمد دحو يتم احتسابه من بين ذلك الأفراد الذي صنعت نفسها من الصفر ومن دون مساعدة من أحد أو حتى تدخل، حيث استطاع في وقت ليس بقليل من أن يصبح أحد أكثر العناصر التي أثبتت جدارتها في مهنه صناعة المحتوى تلك المهنة التي تعد من المهن الحديثة بعدد متابعين 14 ألف، ومشاهدين يصل إلى ملايين.

من هو أحمد دحو

قام صانع المحتوى Ahmad Dahow باختيار المحتوى المرئي من ضمن أنواع المحتويات الأخرى، ولكن يجب الاتفاق نحو عدم أهمية ذلك الأمر، فهو شخص مجتهد صبور وذو أخلاق مما عجل في سرعة شهرته بل ووفاء متابعيه.

لا يقتصر محتواه المرئي على التيك توك فقط، بل ينشر الفيديوهات الخاصة بقناتُه على وسائل التواصل الأخرى، يستهدف أحمد شريح كبيرة من المتابعين حقًا .

حيث أسلوبه يقوم على كسب الجميع إلى صفه، ففي جانب تجد حماسه الشديد بل ونبرة صوته، وفي الأخر تجد شغفه عند التحدث عن الطعام اللذيذ.

نشأة أحمد دحو

لم تبدأ قصة نجاح من بين يوم وليلة، على العكس تمامًا لقد بدأ Ahmad Dahow بداية بسيطة، فقد كان من ضمن عائلة سورية ولد في محافظة اللاذقية، ولكنه اختار أن يستقر في مدينة أنطاكيا بتركيا، وهناك امتهن مهنة الإنشاءات كفنيًا كهربائيًا.

كان هذا العمل شديد الإرهاق فلا ينتهي يومه إلى بعد انتهاء 12 ساعة تحديدًا، لم يمتلك الكثير من الساعات المتبقية في يومه، ولكنه كان يعلم ما يريد أن يفعل في حياته، وهنا يمكن الجزم أن ذلك ما كان يدفعه نحو الأمام.

صانع المحتوى أحمد دحو

نقطة تحول صانع المحتوى

كان Ahmad Dahow يعاني من قلة الأموال ولكنه لم يكن يكترث لهذا الأمر كثيرًا بل ما كان حقًا يهتم لأجله هو عدم توافر معدات التصوير اللازمة حتى يستطيع أن يبدأ في صناعة المحتوى، في هذه المدة قام باتخاذ قرار تحويل الحلم إلى حقيقة.

أخذ دحو ينفق ما يمتلك من أموال حصل عليها من عمله في شراء المعدات واحدة تلو الأخرى حتى قام بالانتهاء من شراء ما يلزم من أجل النجاح في صنع محتوى مقبول بل ورائع.

فيديوهات أحمد دحو

أصبح الآن قادر على تنفيذ مخططه، وهو أن يتناول الطعام ويقوم بوصف تلك التجربة الغنية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وكان من ضمن ما ساعده على ذلك الأمر وجودة في مدينة الطعام المتنوعة والغنية وهي أنطاكيا.

لم يترك عمله الأساسي في تلك الفترة بل أصبح يذهب إلى عمله، أما إن لم تجد يعمل فستجده جالسًا في إحدى المطاعم يتذوق الطعام من أجل حلمه الشغوف.

قصة نجاح مختلفة لأحمد دحو

أعلن أحمد دحو في البداية أن نجاحه يعتمد بشكل كبير على إضافة الفائدة للمشاهدين، بل واختلافه عن مثيله في صناعة المحتوى الخاص بالطعام، ولهذا قام بدعم المطاعم الصغيرة وتلك التي لم تمتلك مهارات التسويق الكافية من أجل النجاح.

الأمر المدهش حقًا هو تفكيره في مشروع الطعام المنزلية، التي كانت تقوم على العائلة بشكل كبير، وهي تتمثل في طعام المنزل أم كما يطلق عليه الطبيخ ومن ثم توصيل ذلك الطبيخ إلى المناول الأخرى من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المطاعم.

اطلع على: من هو محمد دغيشم ؟ وكم عمرة الحالي

بداية شهرة Ahmad Dahow

ذاع صيته في مدينة لأنطاكيا ككل وانتقلت هذه الشهرة في أرجاء تركيا، وازدادت أعداد المتابعين العرب وخاصة تلك من يسكنون المدينة، واستمر ذلك الأمر لفترة حيث كانت المطاعم الناشئة -تلك السورية والعربية بشكل عام- تتواصل معه بخصوص تصوير حلقة من حلقاته بها.

لكن لم يكتفِ حدو بهذا الأمر بل كان يريد ما هو أفضل وأكبر وأعظم من ذلك، حيث كان يطمح بشهرة واسعة الصدى، ولكن أهم من ذلك تجربة المطاعم التركية جميعها، فقام باتخاذ السفر إلى جميع مدن تركيا أو تلك التي يرغب في تجربة طعامها بشكل شخصي.

اطلع على: من هو بيتر مدور مكتشف التحمل المناعي المُكتسب

استراتيجية المبدع دحو في صنع الفيديوهات

نجح ذلك الصانع في الحصول على العيد من المحبين والأموال عن طريق صنع الفيديوهات المتميزة على مختلف وسائل التواصل، فقام عمله على زيارة المطاعم وتذوق عدة أصناف، ومن ثم إعطاء رأيه الخاص وإن كان المطعم حقًا يستحق الذهاب إليه يقوم بحث متابعيه على الذهاب وتوصيته لهم.

لا يتحدث عن رأيه في الطعام فقط بل وكيف تم وضعه على الطاولة هل أضاف الطاهي لمسته الخاصة في طريقة التقديم أم لا، ولكن في أثناء الحديث عن ذلك يضع مشاعر صاحب المطعم في عين الاعتبار باستخدام طريقة لائقة وأسلوب راق.

اطلع على: من هو طلال المداح وكم عمره عند وفاتة ؟

نصيحة أحمد دحو لمتابعيه

استحوذت إحدى برامج التلفزيون السوري على تصريح من صانع المحتوى أحمد دحو، امتلأ التصريح بالشغف والطموح الشديد .

فقد أكد على حقيقة الهدف فأي هدف كبر أو صغر يمكن بلوغه وتحقيقه إلى واقع إذا وضعته نصب عينيك واستمر في التحدث بعد ذلك عن أحلامه المستقبلية، وحقيقة أنه يطمح بامتلاك شهرة عالميه في يوم من الأيام.

اطلع على: من هو شاب جيلاني وما هي أبرز أعماله

طرق التواصل مع دحو صانع المحتوى

تستطيع التواصل بشكل شخصي مع Ahmad Dahow عن طريق العديد من وسائل التواصل، حيث يمكنك دعوته إلى إحدى مطاعمك الخاصة، أو الاكتفاء بمتابعته عن طريق مشاهدة الفيديوهات، والصور، والمنشورات.

بإمكانك دعمه بشكل كلي بوضع رسالة تحفيز أو وضع إعجاب على إحدى فيديوهاته التي تعجب، فهناك 420 ألف إعجاب على مقاطع الفيديوهات على قناة التيك توك الخاصة به، كما أنه قام بتصوير ما يزيد عن 100 فيديو وتم نشرهم على قناة اليوتيوب.

طريقة التواصل عدد المتابعين رابط الدخول
اليوتيوب  14ألف outube.com/@ahmaddahow
الفيسبوك 114 ألف facebook.com/Ahmad-Dahow
الإيميل الشخصي ahmaddahwo@gmail.com
التيك توك 51 ألف tiktok.com/@ahmad.dahow
الانستقرام  18ألف instagram.com/ahmaddahwo

إغلاق