من هو اللواء عاطف عبد الغفار وما هي أسباب وفاته

من هو اللواء عاطف عبد الغفار وما هي أسباب وفاته

يسأل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هو اللواء عاطف عبد الغفار، والذي أثار خبر وفاته ضجة كبيرة، إذ يبدو رجل دولة من طراز رفيع، كما أنه بطل من أبطال مصر البواسل الذين يستحقوا التكريم والتعريف بمسيرتهم العسكرية المشرفة.

من هو اللواء عاطف عبد الغفار

يعتبر اللواء عاطف عبد الغفار أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث كان رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، كما كان أحد القادة المؤثرين في لواء الصواريخ، وهذا اللواء أحد أهم أسباب الانتصار في الحرب.

عمل لواء أركان حرب عاطف عبد الغفار في الكثير من المناصب العسكرية، فكان رئيس مدفعية الجيش الثاني، ثم تولى قيادة مدفعية الجيش الثاني، ثم عمل رئيسََا لهيئة العمليات بالقوات المسلحة.

حصد سيادة اللواء  عاطف عبد الغفار على العديد من النياشين والأوسمة، ولتي كان من أبرزها وسام الخدمة الممتازة من الدرجة الأولى، ووسام الواجب العسكري، كما حصل على نجمة سيناء تعبيرًا عن امتنان الدولة له وتقديرًا لجهوده.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم اللواء عاطف عبد الغفار في الندوة التثقيفية رقم 38 للقوات المسلحة عام 2023م.

شاهد أيضًا: دعاء للميت اللهم ثبته بالقول الثابت

اسباب وفاة اللواء عاطف عبد الغفار

توفي اللواء عاطف عبد الغفار، إثر وعكة صحية شديدة، بدأت منذ فترة طويلة، حتى وافته المنية صباح يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024، إلا أن مراسم الدفن وصلاة الجنازة ستقام يوم الأحد الموافق 10 مارس من مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، كما يمكن تقديم العزاء تلغرافيًا بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يرجع سبب تأخر مراسم العزاء لتواجد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، نجل اللواء عاطف عبد الغفار في كوبا وذلك لتجديد التعاون المثمر بين الدولتين، بشأن تصدير الأنسولين المصري.

من هو اللواء عاطف عبد الغفار

شاهد أيضًا: بحث عن حرب اكتوبر المجيد

إغلاق