ما معنى رمز DF في المكيف DEFROST وما هو استخدامة ؟

مؤمن محمد عيسي

مكيف الهواء أصبح أمرًا ضروريًا لا سيما في الآونة الأخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، وعند استخدام المكيف فلا بُد من العلم بكافة الرموز الذي يعنى كلٍ منها معنى مختلف حتى يمكن استخدامه دون أي عوائق، وهو ما نوافيكم إيَّاه.

معنى رمز DF في المكيف؟

إن رمز DF اختصار DEFROST وهو أمر يعطى المكيف حتى يذيب الثلج.

يظهر رمز DF أيضًا، في هذه الحالة، قد يكون هناك خلل في نظام التذويب بالوحدة الداخلية أو تسرب في الغاز، يتطلب ذلك التدخل الفني لفحص وإصلاح المشكلة.

ما معنى رمز DF في المكيف

معنى رموز التكيف

لكافة الراغبين في معرفة ما معنى رمز DF في المكيف؟ فإنه يوجد العديد من الرموز في المكيف والتي يشير كلٍ منها إلى وضع معين.

أولا: الوضع aircon لتشغيل وإيقاف

يعد هذا الرمز هو الأشهر والأكثر استخدامًا في جميع الأوقات، ويُستخدم لغرض تشغيل وإيقاف الأجهزة في العديد من الحالات، وغالبًا ما يتم تمثيل هذا الرمز بشريط عمودي يُعرف بمفتاح التشغيل/الإيقاف.

الوضع الثاني: سخونة التكييف

يوجد رمز يشبه الشمس يتم استخدامه إذا كان المكيف ساخن بارد، وما دون ذلك فلا فائدة منه.

الوضع الثالث: الوضع التلقائي

يستشعر التكيف درجة حرارة الغرفة المتواجد بها، ويقوم برفع الحرارة أو خفضها، وتستطيع تميز ذلك من خلال حرف(A)، وهو اختصار artificial intelligence.

الوضع الرابع: وضع الرطوبة

  يتم وضع هذا الجهاز للحد من الرطوبة في المكان، وتنقية الهواء من الرطوبة، يُنصح بتشغيله يوميًا مرة على الأقل في المناطق المشبعة بالرطوبة، يمكن التعرف عليه بواسطة الرموز المشابهة لنقطة الماء.

الوضع الخامس: وضع المروحة

  • يعمل المكيف في هذا الوضع مثل جهاز التهوية فقط، حيث يقوم بتدوير الهواء دون طرد الهواء الساخن أو جلب الهواء البارد.
  • يتم التعرف على هذا الوضع بواسطة الرموز التالية التي تشبه رمز المروحة، كما أن هذا الوضع يستهلك طاقة أقل مما يسمح بتوفير الطاقة بشكل عام.

الوضع السادس: الوضع الجاف

يجب ألا يتم الخلط بينه وبين الوضع البارد، عادة ما يتم تمثيل الوضع الجاف بواسطة رمز قطرة الماء، وعلى الرغم من استخدام رمز سائل، إلا أن وظيفة التجفيف تعمل على خفض الرطوبة في الهواء بينما يستمر تدفق الهواء البارد.

تعرف علي تردد فضائية العراق التربوية

علامات ريموت المكيف

ما معنى رمز DF في المكيف

1- زر توفير الطاقة أو الهدوء

يتم استخدام الزر لتوفير استهلاك الكهرباء في الجهاز، ويعمل عند ضبط درجة الحرارة على أدنى مستوى ممكن وإيقاف العديد من المميزات التي تتطلب استهلاك الطاقة، كما يقوم بتشغيل التكييف في وضع هادئ بشكل كبير.

2- زر توجيه الهواء لأعلى وأسفل

  • يمكن التحكم في حركة ريش الهواء لأعلى وأسفل باستخدام زر التوجيه يمين ويسار.
  • عند الضغط على الزر وتحريكه إلى اليمين، ستتحرك ريش الهواء لأعلى، وعند تحريكه إلى اليسار، ستتحرك ريش الهواء لأسفل.
  • يمكنك ضبط ريش الهواء في أي وضع ترغب فيه، ويظهر في المكيف على شكل ريشة الهواء لأسفل أو لأعلى.

3- زر تربو التبريد أو التسخين السريع

  • يتم توفير خيار خاص للتربو على جهاز التكييف وعادةً لا يكون متاحًا في جميع الأوضاع، يسمح هذا الخيار للتكييف بالوصول إلى أقصى درجات التبريد أو التسخين في أسرع وقت ممكن.
  • حيث يعمل الجهاز بكامل طاقته لمدة 15 أو 30 دقيقة.
  • يكون هذا الخيار مفيدًا في حالات الطوارئ ويمكن العثور عليه في الشاشة حيث يكون برمز Po، أو رجل يرفع يده لأعلى على هيئة مثلث.

تعرف علي شروط للقبول والتسجيل في جامعة الجوف

يحمل المكيف العديد من الرموز التي تشير إلى معانٍ كثيرة، لكن يحتار الكثيرون ويتساءلون ما معنى رمز DF في المكيف بالإضافة إلى الرموز الأخرى التي بمعرفتها يمكن استخدام المكيف بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *