من هي سناء القصيبي ؟ السيرة الذاتية

سارة رزق

اشتهرت سناء بالعديد من الأمور ومن ضمن ذلك انتمائها إلى عائلة القصيبي، وهي متزوجة من معن الصانع، وتمتلك أسهم في كبير الشركات الصناعية، وتكاثرت الأقاويل في هذا الأمر، جاءت الأخبار تتناول فكرة دفع أحمد القصيبي وشقيقة أموال تلك الأسهم حتى تكتب باسمها في النهاية.

من هي سناء القصيبي؟

هي سيدة أعمال تشتهر بنجاحها في مجال ريادة الأعمال، وتمتلك حوالي 10% من الأسهم التي يمتلكها أحمد القصيبي، والتي تتنوع في الأنشطة التجارية.

المعلومات التفاصيل
الاسم الكامل سناء بنت عبد العزيز القصيبي
العمر لم يتم التصريح رسميًا ولكن من المرجح أنها في الستينيات
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية متزوجة
الجنسية المملكة العربية السعودية
اللغة الأم العربية
المهنة سيدة أعمال

السيرة الذاتية لسناء القصيبي

سيدة الأعمال الناجحة تنتمي إلى عائلة ريادة الأعمال القصيبي، وتمتلك ثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار، وذلك تبعًا بما جاء في صحيفة فوربس العالمية في عام 2007م.

الحياة الشخصية الخاصة بها

  • تزوجت في عام 1980م، معن الصانع، وهو كويتي الأصل، واشتهر هذا الزواج في جميع بقاع الدول العربية، حيث تمت إقامته في فندق وكان يتميز بالرقي، وتم صرف العديد من الأموال حتى يظهر في صورة لم تتكرر كثيرًا.

عائلة القصيبي

  • تنتمي سناء إلى عائلة سعودية الأصل، وهي من الأسر الثرية التي تصدرت القمم في بداية النهضة الصناعية السعودية، فعلى سبيل المثال وليس الحصر تجدهم قاموا بصيد اللؤلؤ ومن ثم زرعوه، بعد ذلك توسعوا في مجال ريادة الأعمال.
  • أنشئوا شركات لصناعة إطارات السيارات، وأخرى تتخصص في صناعة المشروبات الغازية.

من هي سناء القصيبي

اطلع على:  من هي زوجة الفنان خالد الشاعر

من هو زوج سناء القصيبي

معن الصانع رجل أعمال يحمل الجنسية السعودية، ولد في عام 1955م، بالتحديد في مدينة الخبر بالمملكة السعودية، وهو مؤسس مجموعة سعد المتعددة الصناعات والنشاطات.

لم يبدأ حياته المهنية كرجل أعمال بل كان طيارًا في الجيش الكويتي، ثم سلك طريق ريادة الأعمال، عندما تزوج من سناء القصيبي واستقر بجانبها في المملكة العربية السعودية، وأصبح عضو في مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، ونائب رئيس مجلس الإدارة في غرفة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية.

تم اعتباره من ضمن أغنى الشخصيات في العالم، حيث احتل المركز رقم 112 في اللائحة التي أصدرتها مجلة فوربس، حيث تم تقدير ثروته بـ 10 مليارات دولار.

في عام 2017م، بالتحديد في شهر أكتوبر جاء أمر باعتقال معن بسبب عدم سداد الديون، وحينها قامت الحكومة السعودية بعرض ممتلكاته في مزاد علني.

اطلع على:  من هي ياسمين الجيلاني وكم عمرها الان ؟

حقيقة الاحتيال على سناء القصيبي

زوجها هو معن بن عبد الواحد الصانع، والذي تم إصدار أمر باعتقاله في عام 2017م، بسبب الديون، وجاءت الأخبار حينها تتناول الاحتيال على سناء، حيث قام معن بسرقة الأموال من سناء القصيبي وعائلتها تقدر بملايين الدولارات، وهذا حدث بالتحديد في عام 2005م.

تأثرت العائلة بهذا الحادث بشكل كبير، حيث أصبحت مثقلة بالديون، خاصةً وأنها شركة أعمال عائلية، تمتلك الأسهم ولديها نقود في الأسواق الداخلية والخارجية.

اطلع على:  من هي ثناء وسخاء وكم يبلغ عمرهم ؟

ريم الصانع ابنه الصانع

تكملة لموضوع من هي سناء القصيبي؟، نجد أن زوجها لديه طفلة ولدت في عام 1995م، وهي الناشطة الاجتماعية ريم الصانع، وهي تبلغ من العمر الآن 28 عام.

عاشت ريم في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن أصبحت بالغة ثم ذهب للعيش في مدينة سان فرانسيسكو، وهي الآن صانعة محتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، تتحدث عن الموضة والجمال وأيضًا المواضيع الاجتماعية.

تحب التحدث أيضًا عن مهارة عزف البيانو، حيث برعت في هذا الجانب منذ أن كانت طفلة كانت تأخذ دروس البيانو وتلك هي هوايتها المفضلة إلى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *