تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

مؤمن محمد عيسي

إن تجربتي مع تمرين العقلة تُعد من أكثر التجارب الناجحة التي قمت بها؛ حيث إنه كان له نتائج فعلية خلال وقتٍ قصير، فعلى الرغم من التمارين المتنوعة التي تُساعد على زيادة الطول لكن تمرين العقلة يُعد هو أفضلهم، كما إنه يتميز بكونه لا يحتاج إلى الكثير من الجهد، ولكنه يحتاج إلى الالتزام، فيجب ممارسته العديد من المرات خلال اليوم.

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

إن تجربتي في زيادة الطول تُعد من أكثر التجارب الناجحة التي قمت بها في حياتي؛ حيث إنني كنت أُعاني من مشكلة قصر القامة، والتي كانت تُسبب بعض الحرج.

لهذا كنت أبحث عن طرق يُمكن من خلالها زيادة الطول، فبدأت في أن أسأل أصدقائي إن كان لديهم علم ببعض الطرق، كما أنني بدأت في البحث عن طرق من خلال الإنترنت.

لقد كنت على يقين بأن مسألة الطول والقصر هي فقط صفات وراثية لا دخل للإنسان فيها، بالإضافة إلى دور هرمونات النمو وشكل الحياة الصحي التي يعيشها الإنسان وممارسة الرياضة، كما أنني كنت أعلم أن الطول يتوقف عند مرحلة محددة وهي مرحلة انتهاء مرحلة البلوغ.

على الرغم من ذلك إلا أنني كنت أعلم أن هناك بعض التمارين التي من الممكن أن تُساعد الأشخاص في اكتساب بعض السنتيمترات في الطول حتى بعد انتهاء مرحلة البلوغ.

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

لذلك عندما بدأت في البحث من خلال الإنترنت عن الطرق التي تُساعد في اكتساب الطول وُجدت أن تمرين العقلة يكون له دور كبير في ذلك.

لهذا بدأت في الاستمرار على ذلك التمرين، والذي قد أثبت لي نجاحه في زيادة الطول؛ حيث إنه ساعدني على اكتساب حوالي 2 سنتيمتر في الطول خلال أسبوع واحد.

كما أن تمرين العقلة يُعد من التمارين السهلة التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد، ولقد كنت أمارس ذلك التمرين العديد من المرات خلال اليوم، ويكون له خطوات محددة.

  • يجب أولًا تثبيت ماسورة في الإطار الداخلي لباب غرفة النوم.
  • لا بد من أن تحرص على التمسك بالماسورة بشكل جيد، على أن يكون الجسم بشكل مفرود.
  • تقوم بثني اليدين قليلًا، ومن ثَم تبدأ في فرد اليدين مرة أخرى بقوة.
  • يتم إعادة تلك الخطوات لمدة تتراوح ما بين عشرين حتى ثلاثين ثانية.

إرشادات ممارسة تمرين العقلة

عندما بدأت في البحث عبر الإنترنت عن التمارين التي تُساعد في زيادة الطول، ووجدت أن تمرين يكون له دور كبير في ذلك، ووجدت كذلك الطريقة الصحيحة لممارسة تمرين العقلة والإرشادات التي يجب اتباعها.

من خلال تجربتي مع العقلة لزيادة الطول تبين لي أن تلك الإرشادات هامة للغاية؛ لأن ممارسة التمرين بطريقة خاطئة من الممكن أن ينتج عنه حدوث تمزق أو شد في العضل.

  • التحمية: لا بد من تحمية وتهيئة الجسم والعضلات في البداية قبل البدء في ممارسة التمرين، ويكون ذلك عن طريق الجري في المكان وممارسة تمارين التمدد.
  • التدرب: يجب تعلم كيفية تأدية التمرين بطريقة بسيطة وخلال وقت قصير، ويكون ذلك قبل البدء في تأدية التمرين بشكل كامل وخلال المدة المطلوبة؛ حتى يُمكن تجنب أي خطأ قد يحدث.
  • التدرج: لا بد من التدرج خلال القيام بالتمارين الخاصة بتقوية العضلات؛ حتى لا تتحول النتائج وتُسبب أضرار بدلًا من فوائد.
  • الثبات: يكون من المهم تثبيت الجزء العلوي أثناء ممارسة التمرين، ولا يجب النظر إلى الأسفل أثناء تأدية التمرين ورفع الجسم إلى الأعلى.
  • الاستلقاء: لا بد من الاستلقاء لفترة بعد الانتهاء من ممارسة التمرين؛ حتى تثبت العظام على وضعها الجديد؛ لأن الوقوف والحركة بعد التمرين بشكل مباشر من الممكن أن يؤدي إلى إعادة العظام للوضعية السابقة.
  • التكرار: لا بد من تكرار ممارسة التمرين لمدة ست مرات على الأقل خلال اليوم، ويجب الحرص على الراحة بين كل مرة والأخرى لفترة خمس دقائق كحد أدنى من أجل راحة الجسم والعظام.
  • الدعم: في حالة عدم القدرة على القيام بالتمرين بالطريقة الصحيحة فإنه من الممكن أن تحصل على المساعدة من خلال مشاهدة مقاطع فيديو للطريقة الصحيحة أو إنه من الممكن طلب المساعدة من مدرب.

 فوائد ممارسة تمرين العقلة

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

من خلال تجربتي مع العقلة لزيادة الطول لقد تبين لي أن ذلك التمرين له العديد من الفوائد، والتي قد وجدت بعضها عندما كنت أبحث عن التمرين من خلال الإنترنت

ولكن لقد اكتشفت أن هناك بعض الفوائد الأخرى التي بدأت في ملاحظتها منذ بدأت في ممارسة التمرين.

تعرف علي تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

1- تحسين قوة القبضة

إن ذلك التمرين يكون له دور هام في العمل على تعزيز قوة القبضة، وهو ما يكون له نتيجة إيجابية في طريقة ممارسة الكثير من التمارين الرياضية الأخرى مثل التنس والجولف وتسلق الصخور والبولينج.

2- تدعيم عضلات الظهر

إن مدربين اللياقة البدنية يعتبرون تمرين العقلة واحدًا ضمن أهم التمارين الرياضية التي يكون لها نتيجة في تقوية عضلات الظهر؛

بسبب أنه يقوم بسحب عضلات الظهر التي في الأعلى، والتي تكون ممتدة بدايةً من منتصف الظهر حتى الإبطين، بالإضافة إلى عضلة شبه المنحرف والعضلات الثلاثة التي تكون ممتدة على طول العمود الفقري، بالإضافة إلى عضلة لوح الكتف.

3- تحسين الصحة البدنية

إن تأدية تمرين العقلة يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية في الجسم، مما ينتج عنه تحسين قوة الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة، كما إنه يقوم بتحسين الصحة العامة، وتحسين نمو عظام الجسم، بالإضافة إلى يُساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

4- زيادة مستوى اللياقة البدنية

في حالة الجمع بين كلًا من تمرين العقلة وبعض تمارين القوة أو تمارين المقاومة، فإن ذلك يكون له دور في زيادة اللياقة البدنية في الجسم.

بسبب أن تأدية تمارين المقاومة يكون له دور هام في تقليل الدهون الحشوية، وبالتالي فإنه يُساهم في السيطرة على مرض السكر، بالأخص الذي يكون من النوع الثاني.

5- تقوية عضلات الذراعين والكتفين

  • في حالة الالتزام في ممارسة تمرين العقلة فإن ذلك يُساعد في زيادة قوة عضلات الذراعين والكتفين، ويكون ذلك من خلال ممارسة تمارين السحب إلى الأعلى بشكل منتظم.
  • في حالة أن الشخص لم يستطع من السحب الكامل، فإنه من الممكن أن يقوم بطلب المساعدة من مدرب مختص، وبهذا تكون قوة ممارسة التمرين أكبر.

6- فقدان الوزن الزائد

من خلال تجربتي مع العقلة لزيادة الطول تبين لي أن ذلك التمرين يكون له أيضًا نتائج إيجابية مع خسارة الوزن الزائد.

فعلى الرغم من أن ممارسة تمرين العقلة لا يكون له دور في حرق العديد من السعرات الحرارية بالمقارنة بالتمارين الأخرى، إلا إنه يكون له دور بسيط كذلك في حرقها.

يكون ذلك عن طريق إعادة مجموعات التمرين بشكل أسرع، ويكون الوقت المخصص للراحة أقل، وهو ما ينتج عنه زيادة ضخ الدم في الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

7- تعزيز الحالة النفسية والمزاجية

إن تأدية تمرين العقلة يؤدي إلى زيادة الشعور بالسعادة والفرحة؛ لأن تلك التمارين تؤدي إلى زيادة إفراز المخ لهرمون السيروتونين ومادة الإندروفين.

هي عبارة عن مواد كيميائية تؤدي إلى الشعور بالسعادة عند الإنسان، كما إنها تعمل على القضاء على عوامل الاكتئاب والحزن والتوتر والقلق، وهو ما يؤدي إلى تعزيز الحالة النفسية، ويُقلل التقلبات المزاجية.

8- تحدي عضلات الجسم

إن تمرين العقلة يُعد واحدًا من التمارين القوية للغاية على الرغم من كونه يبدو سهلًا، وهذا ما يجعل هناك تحدي قوي لعضلات الجسم بالكامل؛ لأن حركاته الصعبة تؤدي إلى رفع مستوى اللياقة البدنية للجسم

شاهد تجربتي مع الكبو للنفاس والهواء

لقد كانت تجربتي في زيادة الطول من خلال تمارين العقلة من أفضل التجارب التي قمت بها من أجل زيادة الطول، وذلك بعد معاناتي لفترة طويلة مع ذلك الأمر، ولكن كان ذلك التمرين له نتائج جيدة خلال مدة قصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *