تجربتي مع الكبو للنفاس والهواء وأهم استخداماته 

مؤمن محمد عيسي

تُعد تجربتي مع الكبو للهواء من التجارب الفريدة من نوعها، حيث يُستخدم الكبو بغرض تطهير الرحم من آثار الولادة والنفاس، بالإضافة إلى التخلص من آثار الدورة الشهرية، والإفرازات المختلفة الناتجة عنها، حيث تعتبر تلك الوصفة عبارة عن مجموعة من الأعشاب المختلفة المحضرة من قبل الصيدليات.

أهم استخدامات الكبو للنفاس والهواء

اقترحت إحدى صديقاتي بتجربة ما يُطلق عليه الكبو، فظهر عليّ علامات الدهشة والحيرة، فأكمل حديثها أنه عبارة عن مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي يكون الغرض منها هو علاج بعض الأمراض النسائية التي ومنها الحمل والنفاس، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من تأثيرات الدورة الشهرية.

حيث أكدت أنها تملك صديقة قد قامت بتجربة هذا النوع من البخور، وقد فدها كثيرًا حيث كانت تُعاني من بعض الآلام عقب عملية الولادة، وقد استشارة الطبيب في البداية.

قد سمح لها بتجربة الأمر، ولكني لما أشعر أنني أرغب في تجربته خاصةً أنني لم اسمع عنه من قبل، فطلبت منها مهلة حتى أستطيع التفكير في الأمر مجددًا.

بدأت في الحديث معي مجددًا عن استخداماته، حيث أكدت أنه هُناك مجموعة من السيدات يستخدمونه في مختلف الأمور، ولك فيمَ يمكن أن يُستخدم الكبو؟

تجربتي مع الكبو للهواء

  • يُستخدم الكبو بغرض إخراج الهواء المتواجد في الرحم، والمهبل.
  • هُناك بعض السيدات التي تلجأ إلى استخدامه بغرض تضييق المهبل.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • الاكتئاب.
  • البواسير.
  • التهابات الجهاز التناسلي.
  • العقم.
  • عدم توازن الهرمونات.
  • الصداع.
  • التعب والإرهاق.
  • بعض مشاكل الجهاز الهضمي.
  • الألم بصورة عامة.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع الشمر للقولون العصبي

مكونات الكبو للهواء

عبر تجربتي مع الكبو للهواء علمت أن إحدى صديقاتي العربيات قد استخدم ما يُطلق عليه الكبو للهواء، فبدأت بالسؤال عن ما هي مكوناته، وهل يمكن أن يكون مفيدًا خاصة عندما علمت أنه عبارة عن أعشاب.

أكملت حديثها أنه مكون من مجموعة مختلفة من الأعشاب الطبيعية التي لا تُسبب ضررًا، حيث تكون الأعشاب المستخدمة هي مرة مع الكمون، حلتيتة، ويمكن استخدامها جافة أو رطبة، بالإضافة إلى محلب وقشر البصل، بجانب فلفل هواء وعود هواء، ورق حناء.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع شرب فوار فيتامين سي للحامل

كيفية عمل الكبو للهواء

وجدت بعض السيدات تتحدث عن بعض الأعشاب التي تُستخدم بعرض تطهير الرحم، فبدأ في السؤال ما هي نوع الأعشاب، وهل تكون من خلال تناوله؟

فابتسمت إحدى السيدات الجالسات، وتحدثت عن مكوناته، والاستخدامات الخاصة به.

أكملت تلك السيدة أن يكون الكبو يكون من خلال تبخير المهبل، وهي إحدى عادات التراث العربي، حيث يتحمل المهبل الكثير بدايةً من الدورة الشهرية، وصولًا إلى عملية الولادة والنفاس، وغيرها من الأمور، وأكملت أن هُناك بعض خطوات يجب اتباعها

من خلال تجربتي مع الكبو للهواء وأهم استخداماته علمت أن تبخير المهبل يكون من خلال البخار الدافئ الناتج عن مجموعة من الأعشاب الطبيعة ومنها البابونج والأوريغانو، بالإضافة إلى الزهور الطبية، ويكون ذلك من خلال القرفصاء.

  1. تترك الأعشاب في ماء ساخنة لمدة أقصاها نصف دقيقة.
  2. تغطية تلك الأعشاب للتأكد من عدم خروج الزيوت المتطايرة.
  3. تبدأ المرأة في إزالة الجزء السفلي من ملابسها.
  4. تبدأ المرأة في الجلوس أعلى الوعاء على شكل القرفصاء، بالإضافة إلى وضع منشفة كبيرة ملفوفة على الجزء السفلي للتأكد من عدم خروج البخار.

مدة الجلوس على الكبو للهواء

بعد تجربتي مع الكبو يمكن الحديث على المدة، ولكن الجدير بالذكر أن أغلب الأطباء لا تصح بتجربة تلك النوع من التجارب حيث لها عدة أضرار على طبيعة جسد المرأة.

تختلف مدة الجلوس على الكبو من شخصية إلى أخرها وطبيعية وليونة جسدها، حيث هُناك من يفضل الجلوس لفترات قصيرة، والبعض يرغبون في قضاء أطول وقت ممكن حيث يعتقدون أن ذلك يعود عليها بالنفع أكثر.

لكن يُنصح دائمًا بأن تجلس النساء لمدة زمنية تصل إلى 10 دقائق فقط، وعدم الجلوس لفترات طويلة، ويكون المدة التي تجلس فيها السيدات تتراوح بين 3/1 ساعة إلى ساعة كاملة، اعتمادًا على البخار، وبرود الماء، ولكن لا بد من التوجه إلى طبيب نساء في البداية للاستشارة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم

تجربتي مع الكبو للهواء السيئة

تجربتي مع الكبو للهواء

وجدت إحدى المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي تحذر من أمرًا يُطلق عليه الكبو، حيث نصحتها صديقتها بتجربة ما يُطلق عليها بالكبو.

حيث كانت تُعاني تلك الفتاة من آلام شديدة أثناء الدورة الشهرية، ولا تقوى على الجلوس دون مسكن؛ ولذلك بدأ في البحث عن طرق طبيعية، وقد اقترحت عليها إحدى صديقتها تجربة الكبو.

حيث له دورًا فعالًا في تسكين الآلام، وأكملت أنها في البداية لم تكن تعتقد أن لك الأمر مفيدًا حيث، كيف يمكن لبخور أن يُسكن ألم الدورة الشهرية ولكن مع زيادة الألم، وعدم القدرة على التحمل.

قررت تجربة هذا الأمر رغبةً منها في الخلاص، وأكدت عليها صديقتها شراء المواد الطبيعية من العطار، أو من الصيدليات التي توفر تلك التركيبة الطبيعية، وبدأت تلك الفتاة في اتباع الخطوات.

بعد مرور الوقت قد تزوجت، وتأخر الحمل، كان تعتقد أنه ذلك أمرًا طبيعيًا، ولكنها بدأت تشعر بالألم الشديد في البطن، واتجهت إلى الطبيب وبدأ الطبيب في طرح مجموعة من الأسئلة وعندما علم أنها كانت تُستخدم الكبو.

طلب مجموعة من التحاليل، والأشعة والتي أكدت أنها أصبحت عقيمة نتيجة ذلك الاستخدام الخاطئ، وأكد الطبيب أنه يملك مجموعة أخرى من الأضرار وتتمثل في

  • الإصابة بالسرطان.
  • العقم للسيدات
  • الالتهاب الجلدي، خاصةً عند استخدامه خلال الدورة الشهرية للسيدات.
  • التعرض إلى الحرارة الزائدة تسبب توفر بيئة مناسبة لنمو البكتريا والفطريات.
  • التعرض إلى الحرق بسبب التعرض إلى البخار الكثيف.
  • يُسبب الإجهاض للسيدات الحوامل عند استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *