تجربتي مع أقراص كوناديون (CONA ADIONE) لعلاج تجلط الدم

مؤمن محمد عيسي

واحدًا من أهم الطرق التي يُمكن من خلالها علاج تجلط الدم هي تناول أقراص كوناديون، والتي يصفها الكثير من الأطباء؛ بسبب فعاليتها القوية، وذلك ما قد تأكدت منه بعد أن قمت بتجربتها، ولكن لا بُد من الحذر عند استخدام الدواء؛ حيث إنه هناك بعض الموانع والتحضيرات لاستخدامه.

تجربتي في علاج تجلط الدم من خلال كوناديون

تجربتي مع أقراص كوناديون

لقد كنت أُعاني من مشكلة تجلط الدم منذ وقتٍ طويل للغاية، ولهذا كنت أحاول أن أجد حل مناسب، فكنت أبحث دائمًا عن طرق علاج تجلط الدم من خلال الإنترنت، وكنت أذهب إلى الأطباء كثيرًا لاستشارتهم.

لكن أخبرتني صديقة لي عن أن لها أحد المعارف كانت تتناول كوناديون وكان لها نتائج جيدة في علاج تجلط الدم، ونصحتني بأن أجرب تناولها، ولهذا بدأت في البحث عن الأم من خلال الإنترنت.

كما أنني قد قمت بنشر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أتساءل فيه عما إذا كان هناك أحد الأشخاص لديهم تجربة مع أقراص كوناديون، ولقد تلقيت العديد من التجارب التي كانت تشتمل على تجارب بعض الأشخاص مع تلك الأقراص، أو تجارب أحد معارفهم.

بعد تجربتي لقد تبين لي أن تلك الأقراص يكون لها فعالية كبيرة في علاج تجلط الدم، وذلك يكون بسبب حدوث تصلب في الشرايين، وهو ما يؤدي إلى خسارة أحد مكونات الدم، والتي يكون لها دور فعال في عدم التجلط، وذلك المكون هو بلازما الدم.

يقوم الكثير من الأطباء بوصف أقراص كوناديون من أجل علاج تجلط الدم، كما أنه يعمل على علاج الورم الذي ينتج عن ذلك التجلط.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع دواء ديانكسيت deanxit لعلاج القلق وتأثيره على الوزن

دواعي استعمال دواء كوناديون

بعد أن قمت بنشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أتساءل فيه عن عما إذا كان هناك أحد الأشخاص لديهم تجربة مع أقراص كوناديون، تلقيت بعض التعليقات التي كانت تشتمل على الحالات المختلفة التي يتم فيها تناول CONA ADIONE، ولا تقتصر على تجلط الدم فقط.

  • يتم استعماله في علاج تجلط الدم الذي يحدث بسبب حدوث تصلب في الشرايين، والذي ينتج بسبب وراثي أو بسبب التدخين بكثرة.
  • يُساهم الدواء في علاج الحالات التي تُعاني من نقص البروثرومبين؛ لأن ذلك النقص يحدث بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين ك1.
  • كما إنه يعمل على علاج نقص البروثرومبين الذي ينتج عن استعمال بعض الأدوية لمدة طويلة، ومنها المضادات الحيوية التي يكون لها تأثير على الجسم، وبالأخص لمجموعة السلفا.
  • يعمل الدواء على علاج الحالات التي تُعاني من أمراض الكبد، والنقص الغذائي.
  • يكون له دور في علاج اليرقان الانسدادي.
  • كما أن ذلك الدواء يعمل على علاج النزيف الذي يُصيب الأطفال حديثي الولادة.
  • مضاد للتخثر الذي يكون في الفم مثل الكومارين.
  • يكون له دور في علاج الحالات التي تقوم على التغذية من خلال الوريد لمدة طويلة.

جرعة دواء كوناديون

عبر تجربتي مع أقراص كوناديون لعلاج تجلط الدم تعرفت على الجرعات الصحيحة لدواء كوناديون.

ذلك بعد أن قمت بالبحث كثيرًا عن الدواء من خلال الإنترنت، ولكن لا بد من أن تقوم كل حالة باستشارة الطبيب أولًا؛ حتى تتجنب التأثيرات الأخرى التي تختلف من حالة إلى أخرى.

  • علاج النزيف الخفيف أو ميل النزيف: تناول قرص واحد فقط قابل للمضغ من كوناديون، ومن الممكن أن تزداد الجرعة إلى قرصين في المدة ما بين ثماني حتى أثني عشر ساعة، وذلك في حالة أنه لم يكن هناك أي رد فعل للدواء، ولكن ذلك بعد استشارة الطبيب في البداية.
  • علاج حالات النزيف لدى الأطفال حديثي الولادة: تحكون الجرعة 1 مليجرام تؤخذ مرة واحدة خلال اليوم في العضل، وذلك في مدة حوالي ساعة بعد الولادة؛ حتى يتم منع حدوث نزيف، وذلك لمدة ثلاث أيام، ومن الممكن أن يتم تناول الجرعة من خلال الفم مع الحليب في اليوم الثاني واليوم الثالث بعد الولادة.
  • علاج النزيف الحاد كمضاد للتخثر: تكون الجرعة ما بين 10 حتى 20 مجم يتم أخذها من خلال الحقن البطيء في الوريد في مدة حوالي ثلاثين ثانية من بداية الحقن.
  • علاج نقص البروثرومبين: تكون الجرعة تتراوح ما بين 5 حتى 10 ملغ على هيئة حقن في العضل، وذلك للأشخاص من كبار السن، ويتم أخذها مرة واحدة فقط في الأسبوع، أما في حالة الأطفال فيتم أخذ من 2 حتى 5 ملغ فقط في العضل مرة واحدة خلال الأسبوع.
  • في حالة تناول الدواء من خلال الفم، لا بد من أن يتم مضغ القرص بشكل جيد قبل أن يتم بلعه، أو من الممكن أن يُترك في الفم حتى يذوب.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

الأعراض الجانبية لأقراص كوناديون

من خلال تجربتي مع أقراص كوناديون لعلاج تجلط الدم لقد تبين لي أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام دواء كوناديون، والتي كان قد حذرني منها بعض الأشخاص في التعليقات على المنشور الذي قمت بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

تلك الأعراض الجانبية لا تحدث جميعها بل إن المريض من الممكن أن يواجه أثر واحد فقط أو اثنين، وفي حالة ظهور أيًا من تلك الأعراض الجانبية لا بد من استشارة الطبيب على الفور.

  • حدوث انخفاض في النشاط الحسي الحركي.
  • ظهور تورمات في أماكن متفرقة في الجسم.
  • مواجهة صعوبة في التنفس.
  • حدوث تضخم في الكبد.
  • ظهور عدوى في الوريد.
  • حدوث اصفرار في الجلد.

احتياطات تناول CONA ADIONE

عندما قمت بنشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أتساءل فيه عن عما إذا كان هناك أحد الأشخاص لديهم تجربة مع أقراص CONA ADIONE .

تلقيت بعض التعليقات التي توضح لي احتياطات تناول تلك الأقراص، والتي قد تبين لي صحتها؛ حيث إنه من الممكن أن ينتج بعض الآثار السلبية للغاية، والتي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة خلال تناول ذلك الدواء.

تظهر تلك التأثيرات مثل تفاعلات حساسية مع مشاكل قوية في القلب أو في التنفس، ولا بد من أن يُعطى ذلك الدواء في الوريد فقط أو في العضلة في حالة أنه لم يكن هناك أي بدائل أخرى، وفي حالة أن المخاطر تكون أقل من الفوائد، كما إنه لا بد من استشارة الطبيب في حالة تواجد أي مشكلات في التنفس.

موانع استعمال دواء كوناديون

بعد أن قمت بالبحث عن الدواء عبر الإنترنت لقد تبين لي أن هناك بعض الحالات التي لا يُمكن فيها تناول دواء كوناديون.

  • في حالة مواجهة حساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء.
  • لا يُخمكن استعماله خلال الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب أولًا.
  • الأشخاص الذين يُعانون من أمراض الكبد.
  • لا يُمكن للأشخاص من مرضى السكر أن يتناولون ذلك الدواء.
  • الأشخاص الذين يُعانون من تواجد مشاكل في الكلى.
  • في حالة الأشخاص الذين يُعانون من انخفاض إفراز الصفراء.

التداخلات الدوائية

بعد أن قمت بالبحث عن CONA ADIONE من خلال الإنترنت لقد وجدت أن هناك بعض التفاعلات الدوائية التي من الممكن أن تحدث، ولهذا لا بد من استشارة الطبيب أولًا حول الأدوية التي يقوم المريض بتناولها؛ لمعرفة إن كان من الصحيح استخدام الدواء أم لا.

بسبب المواد الفعالة التي تدخل في صناعة الأدوية، من الممكن أن تحدث بعض التفاعلات بين الأدوية، والتي من الممكن أن تكون تفاعلات إيجابية أو أنها من الممكن أن تكون سلبية؛ حيث إنه من الممكن أن تؤدي إلى حدوث بعض المخاطر أو أنها تُفقد الدواء فاعليته

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل لدعم نمو الجنين

طرق تغليف دواء كوناديون وتخزينه

تجربتي مع أقراص كوناديون

بعد تجربتي مع دواء كوناديون فإنني وجدت أن عبوة الدواء تكون مشتملة على 10 أو 30 أو 100 قرص

والعلبة التي يكون بها أمبولات تشتمل على عدد خمس أمبولات 10 مجم، أو خمس أمبولات 2 مجم بالنسبة للأطفال.

إن تخزين الدواء يكون في درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة مئوية، وعيدًا عن أشعة الشمس والرطوبة.

هناك الكثير من الطرق التي يُمكن من خلال علاج تجلط الدم، وواحدة من تلك الطرق الفعالة هي تناول أقراص كوناديون، والتي تبين لي مدى فعاليتها بعد أن قمت بتجربتها، ولكن لا بد من تناوله وفق الجرعة الصحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *