أسماء الأعشاب التي يكرهها الجن وتقضي عليه بإذن الله

مؤمن محمد عيسي

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تساعد في طرد الجن والفضاء عليه بشكل نهائي، وواحدة من تلك الطرق هي الأعشاب؛ حيث إنه يكون هناك بعض الأعشاب التي يكرهها الجن وتُساعد في القضاء عليه، ولكن لا يُمكن الاعتماد على تلك الأعشاب فقط؛ حيث إنه يجب اللجوء إلى السور القرآنية التي تقتضي على الجن، بالإضافة إلى الروائح والفواكه وما إلى ذلك.

أسماء الأعشاب التي يكرهها الجن

  1. عشبة السذاب: تُعد تلك العشبة من الأعشاب التي يكون له تأثير قوي في طرد جن والقضاء عليه.
  2. الحبة السوداء: هي التي تُعرف باسم حبة البركة، وقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتناولها لما لها من فوائد رائعة.
  3. اليانسون والبابونج: يُعتبر اليانسون والبابونج من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد في طرد الجن؛ حيث إنها تعتبر واحدة من الأعشاب التي يخاف منها الجن.
  4. المسك والعنبر: تكون مهمة للغاية في عملية طرد الجن العاشق من الجسم؛ لأن الجن لا يكون لديه القدرة على شم رائحة المسك والعنبر.
  5. الريحان والزعفران والحلتيت: هو من أكثر الأعشاب التي يستعملها الشيوخ في رقية الأشخاص المصابين بالحسد أو المس.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

الروائح التي يكرهها الجن وتقضي عليه

لا يقتصر الأمر في طرد الجن على الأعشاب التي يكرهها الجن.

لكن يكون هناك روائح يُمكن استخدامها أيضًا في عملية طرد الجن، ولهذا يكون من الأفضل التعطر بتلك العطور، واستعمال البخور بشكل دائم في المنزل؛ لكي يطرد كل أنواع الجن.

الأعشاب التي يكرهها الجن

  • يُعد بخور عود الصليبة الهندي من أكثر أنواع البخور التي لا يُحبها الجن، وتكون سببًا في طرده من المكان الذي يتواجد به.
  • عرق المسك والعنبر يكونان من أكثر الروائح التي يكرهها الجن، ويبتعد بشكل كامل عن المكان الذي تتواجد به تلك الرائحة.
  • عرق الصندل وعرق الزعفران يُعدان الروائح التي يكون لها قدرة كبيرة في حرق الجن؛ لأنها قوية للغاية على كافة أنواع الجان.

السور التي تطرد الجن وتقضي عليه

لا يُمكن الاعتماد على الأعشاب التي يكرهها الجن، ولكن يكون أيضًا ذلك من خلال السور؛ حيث عن أغلب المشايخ والعلماء في الفقه يعتمدون في علاج طرد الجن على كتاب الله وآيات القرآن الكريم التي تُساعد في التخلص من الجن.

  • سورة الفلق:

(قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلۡفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِي ٱلۡعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5).

  • سورة الإخلاص:

(قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ (1) ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ (2) لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ (3) وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ (4).

  • سورة الفاتحة:

(بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (1) ٱلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ (2) ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (3) مَٰلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ (5) ٱهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ (6) صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ (7).

  • سورة الكافرون:

(قُلۡ يَٰٓأَيُّهَا ٱلۡكَٰفِرُونَ (1) لَآ أَعۡبُدُ مَا تَعۡبُدُونَ (2) وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ (3) وَلَآ أَنَا۠ عَابِدٞ مَّا عَبَدتُّمۡ (4) وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ (5) لَكُمۡ دِينُكُمۡ وَلِيَ دِينِ (6).

  • آية الكرسي:

﴿اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) [1]

  • سورة يونس:

﴿وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ﴾

﴿فَلَمَّا جَآءَ ٱلسَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰٓ أَلۡقُواْ مَآ أَنتُم مُّلۡقُونَ﴾

﴿فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ﴾

﴿وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ﴾

  • سورة النور:

﴿۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۚ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ [2]

  • سورة يس:

﴿وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ﴾ [3]

الفاكهة التي يكرهها الجن وتقضي عليه

على الرغم من أن هناك أعشاب يكرهها الجن إلا إنه يوجد أيضًا الفواكه التي يكرهها الجن، فهي تعمل على طرده من المكان الذي يتواجد به.

  • التمر: إن التمر يُعد من أقوى الفواكه التي يكون لها تأثير في عملية طرد الجن؛ حيث إنه يكون له دور في علاج الأمراض الروحية، ويكون ذلك من خلال تناول عدد سبع حبات من التمر في كل صباح على الريق.
  • الرمان: يُعد الرمان واحدًا من أنواع الفواكه التي يتم تناولها من أجل التخلص من الجن والقضاء عليه، ويكون ذلك عن طريق طحن قشر الرمان ووضعه على ماء مرقي ومقروء عليه آيات من القرآن الكريم.
  • البرتقال أو اللارنج المر: هو واحدًا من أنواع الفواكه التي يتم تناولها حتى تُساعد في عملية التخلص من الأزمات النفسية التي يكون يمر بها الشخص الملبوس من الجن، ويكون ذلك من خلال تناوله مع العسل كل يوم على الريق.

الزيوت التي تطرد الجن وتقضي عليه

بالإضافة إلى أعشاب يكرهها الجن  يوجد أيضًا زيوت تُساعد فغي طرد الجن؛ بسبب كره الجن لها.

لهذا يتم استخدام تلك الزيوت في عملية طرد الجن، ومن الممكن أن يكون ذلك من خلال الدهان بتلك الزيوت التي يكرهها الجن على جسم الإنسان.

  • زيت الشذاب: يُعد من الزيوت التي يتم استعمالها في التخلص من الجن العاشق، ويكون استعماله عن طريق الدهان أو أنه من الممكن الاستحمام به.
  • زيت الزيتون: هو واحدًا من أفضل أنواع الزيوت على وجه الأرض، كما إنه قد تم ذكره في القرآن الكريم، وقد أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو يتم استعماله في الدهان أو في الشرب.
  • زيت الخروع: يعتبر واحدًا من أقوى أنواع الزيوت، وهو ينفرد برائحته القوية، والتي يكون له القدرة على طرد الجن من جسم الإنسان.
  • زيت السمسم: ينفرد برائحته المميزة، بالإضافة إلى سعره وفوائده الرائعة، ويكره الجن رائحته، ولهذا فهي تكون سببًا في طرد الجن من جسم الإنسان.
  • زيت حبة البركة: يُعد واحدًا من الزيوت الحارقة للجن، ويكون له العديد من الفوائد العظيمة على جسم الإنسان.

أفضل الطرق لعلاج المس من الجن بدون معالج

الأعشاب التي يكرهها الجن

  • التأكد من كون الجن ضعيف ، وأنه لا يستطيع أن يلحق الضرر بك.
  • من الممكن الاعتماد على الأشرطة التي تختص بالرقية الشرعية إذا لا يوجد معك من يساعدك.
  • الاقتراب من الله سبحانه وتعالى من خلال العمل الصالح، والالتزام بالعبادات من صلاة وصيام وزكاة، وتحصين النفس من خلال الأذكار.
  • الحرص على التطيب بشكل دائم؛ لأن الجن لا يحب الروائح الطيبة.
  • الالتزام ببعض الآداب البسيطة أثناء تناول الطعام؛ لأنها تُساعد على عدم لمس الجن للطعام، ومن تلك الآداب هي البسملة قبل البدء في تناول الطعام، بالإضافة إلى تناول الطعام باليد اليمنى، كما أن هناك أطعمة يكرهها الجن منها السمك.
  • إحضار مقدار حوالي ثلاثة لتر من الماء الطاهر ، ووضع عدد ثلاث ورقات من السدر الأخضر في الماء، بعد ذلك وضع الملح الخشن بمقدار عدد ثلاث حصوات.
  • ثم قراءة سورة الفاتحة سبعين مرة على الماء ، ويجب القيام بتصفية الماء الطاهر من الأوراق عند الوصول إلى قوله اهدنا الصراط المستقيم، ومن ثَم الاغتسال بذلك الماء لفترة ثلاث أيام متتالية في الوقت ذاته، ولا بد من الحرص على اختيار الوقت المناسب كل يوم.
  • قراءة سورة الفاتحة على مسك قبل النوم أثناء فترة الثلاثة أيام، ولا بد من أن يكون المسك على شكل سائل سواء أبيض أو أسود، ولا بد من تكرار قراءة سورة الفاتحة، ودهن كلًا من منطقة الصدر في الأعلى ومنطقة العورة؛ حتى يتم حصر دخول الجن إلى الجسد.
المراجع
  1. ]البقرة [:255
  2. ]النور [:21
  3. ]يس[9:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *