تجربتي مع الشمر للقولون العصبي

كبير العيلة

أرغب اليوم في مشاركة تجربتي مع الشمر لعلاج القولون.. لأن هذا النوع من المواد الطبيعية لا يعلم البعض بمفعول السحر الذي يملكه، كما أن له العديد من الفوائد التي يجب عليك الإلمام بها.. وهو ما دعاني لمشاركة تلك القصة المثمرة.

تجربتي مع الشمر للقولون

اسمي نجلاء.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، وأنا أعاني من بعض المشاكل في القولون؛ ما دفعني إلى البحث عن حل من الطبيعية للتخلص من تلك المشاكل.. خاصةً وأني قد سبق لي استخدام الأدوية والعقاقير الطبية والخلطات ولم تُجدي نفعًا معي.

لذا فقد حرصت على البحث حول المواد الطبيعية التي يمكنها أن تعاونني على التخلص من تلك المشكلة.. ووجدت أن استخدام الشمر هو الخيار الأفضل أمامي؛ لأن شاي الشمر يعمل على تحسين عملية الهضم.

علاوة على أنه يعمل على التخلص من اضطرابات المعدة ومشكلة عسر الهضم ومشاكل القولون.. وخاصةً القولون العصبي؛ لأنه قادر على الحد والتخفيف من الأعراض التي يمكن أن تصيب من يعاني منه.

كما أن الشمر يشتمل على المركبات الطبيعية التي تعمل كمضاد للميكروبات.. ويعمل على التخلص من مشكلة الإسهال والغازات، بالإضافة إلى قدرته على الحد من التورم والهياج الذي يصيب الأمعاء.. ولكن استخدامه لا يزال يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكبير المؤخرة بالسيليكون

تجربتي مع استخدام الشمر

اسمي منار.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الشمر للقولون، حيث يحتوي على المركبات المفيدة التي تعمل كمضادات للأكسدة؛ ومن ثم فهو فعال في التخلص من الجذور الحرة التي تتواجد في الجسم.. وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، وكذلك يعالج مشكلة القولون وخصوصًا القولون العصبي.

إلى جانب ذلك فهو فعال في ترخية عضلات البطن.. ويعمل على استرخاء عضلات الأمعاء؛ وبالتالي فهو يعمل على الحد من الأعراض التي يعاني منها المريض.. ويحتوي أيضًا على الألياف التي يمكنها أن تعالج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي والقولون.

من خلال تجربتي الخاصة كذلك توصلت إلى العديد من الفوائد الأخرى التي يتضمنها هذا النوع من المواد الطبيعية.. حيث يعمل على الحد من الغازات والانتفاخ، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من المغص وأعراضه وآلام البطن.. ولا سيما أنه يشتمل على الخصائص المضادة للتنشج.

كما يعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم المتراكمة.. وخاصةً تلك التي تتراكم بكميات كبيرة في الجهاز الهضمي والقولون، كما يعالج مشكلة سرطان القولون والمستقيم.. لأنه يمتلك الخصائص المضادة لتلك الأمراض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الغثيان للحامل

تجربة مثمرة مع استخدام الشمر للقولون

اسمي سراج.. وأنا أعاني من القولون العصبي منذ فترة طويلة، ولكني لم أرغب في استخدام الأدوية أو المواد الكيميائية لأنها تسبب لي ألم في المعدة.. ما دفعني إلى البحث في المواد الطبيعية التي يمكنها أن تملك مفعول السحر للتخلص من تلك المشكلة.

تجربتي مع الشمر للقولون العصبي

حينها وجدت أن الشمر يمكنه حل تلك المشكلة.. نتيجة إلى المواد الفعالة والخصائص الرائعة التي تميزه عن النباتات الأخرى، حيث يشتمل على التركيز الأعلى من الزيوت والمركبات الفعالة.. وحرصت على استخدامه بصورة يومية.

حين سألت الطبيب وجدت أن هناك إمكانية لإضافته إلى الطعام.. أو تناوله مع السلطات والمخبوزات والسمك المشوي، علاوة على إمكانية تناول شاي الشمر للتخلص من بعض المشاكل الصحية.. على أن يتم وضع ملعقة مطحونة من بذوره وإذابتها في الماء الساخن وتناولها.

كما يمكن تناول المكملات الغذائية التي تشتمل على خلاصة تلك البذور.. على أن يتم استخدام تلك الوصفات عقب استشارة الطبيب المختص؛ لأن بعض الأشخاص يمكن أن يتعرضوا إلى بعض المشاكل الصحية أو الحساسية نتيجة إلى الإفراط في استخدامه.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في إعداد الحساء أو قلي الأوراق الخاصة به مع البصل وتناولها.. كما يمكنك إعداد سلطة الشمر والخضراوات المتنوعة، أو تحميص بصيلاته وتناولها للاستفادة منها.. وفي المقابل ستحصل على أفضل النتائج.

تجربة خاصة مع استخدام الشمر

اسمي علياء.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن الشمر يحتوي على العديد من المنافع للقولون، ولكن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تنتج عن استخدامه كذلك.

حيث ينبغي الامتناع عن استخدامه إن كنت تعاني من الحساسية ضد المكونات التي تدخل في تركيبه.. وبالنسبة إلى النساء فلا ينبغي أن يتم استخدامه خلال الحمل أو الرضاعة الطبيعية لأنه سيؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين.. وفي حال الضرورة القصوى فينبغي الحصول على موافقة الطبيب أولًا.

إلى جانب ذلك فمن المهم الابتعاد عن استخدامه للأطفال.. مع العلم أنه في حال الالتزام بالجرعة الصحيحة منه فيمكن استخدامه للتخلص من المغص الذي يصيب الأطفال؛ نتيجة لاحتوائه على مركب الإستراغول.. ولكن لا يوجد من الأبحاث ما يثبت مستوى الخطورة التي يتضمنها.

لكن على النقيض فقد توصلت إلى العديد من الفوائد التي يتضمنها.. حيث يعمل على تعزيز صحة وقوة عضلة القلب، علاوة على أنه يتمتع بالعديد من الخصائص المضادة للسرطان.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على المركبات النباتية القوية.

كما يعمل على الحماية من أمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.. وكذلك يعمل على التخلص من مشكلة القولون العصبي ويهدئ من الألم المرافق له، كما يعاون على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

بالإضافة إلى استخدامه.. فقد حصرت على القراءة والبحث حول الفوائد التي يتضمنها، ووجدت أنه قادر على التخلص من الأعراض المرافقة لسن اليأس..

علاوة على أنه يعمل على التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وبعض الدراسات والآراء تشير إلى قدرته على زيادة حجم الثدي.

لكن في كل الحالات لا شك في أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.. لأنه قد يتضمن بعض الأعراض الجانبية التي سبق وأشرت إليها؛ ولكنه في المُجمل من بين المواد الطبيعية المفيدة التي حصلت على المزايا العديدة من خلال استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *