من هي ثناء وسخاء وكم يبلغ عمرهم ؟

سارة رزق

ثناء وسخاء يحبان الموضة منذ الصغر، كما أنهما يتمتعان بالشغف الشديد تجاه كل ما هو جميل ورائع، لذلك بدأت رحلتهم الخاصة بالموضة بشكل سريع، ويتم اعتبارهم أيقونة حيث يملكون العديد من المتابعين المهتمين بآخر صيحات الموضة خاصة وأنهم يقدموا النصائح بشأن شراء الملابس المستعملة في شوارع لندن.

من هما الأختان ثناء وسخاء

الأختان صَانعتا محتوى على منصات السوشيال ميديا سعوديتان الأصل، وعلى الرغم من سفرهما إلى لندن في سن صغير إلا أنهم يكتبوا المدونات من أجل سيدات العالم أجمع.

من هما الأختان ثناء وسخاء

بداية صانعي المحتوى ثناء وسخاء

بدأت مسيرة الشهرة الخاصة بهم كحال العديد من صانعي المحتوى حيث بدأوا عبر مدونة عام 2012م، أخذا يكتبها فيها كل ما هو مثير ورائع حول عروض الأزياء حيث كانوا يتردوا عليها بشكل متكرر ودائم ليروا ما بها من كواليس وأحداث.

ليذهبوا بعد ذلك إلى الكتابة يدونوا كل الأمور المهمة التي رأوها حتى تستطيع المرأة المتابعة الاستفادة من تلك المعلومات في حياتها اليومية.

شهرة لم تكن متوقعة

على الرغم من كون الشقيقتان جادتين في العمل إلى حد لا يمكن تصوره إلا أنهم لم يتصورا مثل هذه الشهرة على منصات السوشيال ميديا حيث رأوا أنهم مشهورون أكثر على المدونة عند البحث على محرك البحث جوجل فقط.

كما أنهم صرحوا أن شهرتهم على السوشيال ميديا قد غيرت الكثير في حياتهم وأضافت لهم أهمية كبيرة ودائرة واسعة من المتابعين حيث استطاعا من خلاله إلهام عدد كبير من الناس.

تصريحات من ثناء وسخاء

قامت الشقيقتان بإدلاء تصاريح لا يمكن معرفتها سوى منهم حيث أكدا على كونها أكبر الداعمين للتصميمات السعودية أي تلك التي تم تصميمها بواسطة امرأة سعودية الأصل في لندن، وقد كان ذلك قبل أن يظهر سؤال من هما الأختان ثناء وسخاء؟

تأثير البيئة والتربية في نجاح الشقيقتان

كانت هناك شرارة بدأت من خلالها حب الموضة والجمال وهي تكمن في والدتهم حيث أنها كانت تمتلك مشغل خاص بها من خلاله تستطيع تفصيل الملابس للنساء.

أثر ذلك بشكل كبير عليهم لأنهم كانوا يذهبوا كل يوم إلى هناك يتابعون كل ما يحدث مثلما يفعلوا في شبابهم الآن بالشغف واحد والأماكن تغيرت.

إنجازات ثناء وسخاء

إلى جانب المدونة الشهيرة الخاصة بهم قاموا بالعديد من جلسات التصوير من أجل علامات تجارية ضخمة منهم علامة ديور الشهيرة وعلامة كنو، وحدثت جلسة تصوير ديور في إحدى أماكن التصوير بمدينة نيويورك في أمريكا.

الموقع الإلكتروني الشهير

قامتا الشقيقتان بإطلاق موقع إلكتروني باسم الأمة المشفرة Coded Nation، وتلقي نجاح باهر لم يسبق أن يحدث في أول 12 ساعة من نشره .

وكانت فكرته الأولية تعتمد على الترويج لكل ما هو جديد، ويسلط الضوء على المصممين العرب الناشئين، ولكن سرعان ما تم تغيير هذا الأمر حيث بدأوا فكرة مشروعهم الخاص.

اطلع على:  من هو وليد الجفالي

بوتيك ثناء وسخاء

بعد نجاح موقعهم الإلكتروني وجدوا أنها فرصة عبقرية لافتتاح بوتيك يحمل نفس الاسم الأمة المشفرة، تجد فرع في عاصمة السعودية مدينة الرياض، وآخر في مول الريف.

قد صنعوا تيشرتات عصرية تحمل اسم المتجر، وتلقت هذه البضائع نجاح باهر.

اسم المنصة الرابط الخاص بها
تويتر twitter.com/CodedNation
انستقرام instagram.com/codednation
الموقع coded-nation.com

اطلع على:  من هو محمد دغيشم

اختلاف موضة ثناء وسخاء

الكثير يعتقد أن ثناء وسخاء توأمان ولكن هذا الأمر ليس صحيح، أجل يتشابهان في ملامحهم العربية الراقية بشكل كبير ولك هم مجرد شقيقتان يتشابهان مع بعضهما البعض.

لكنهم لا يتشابهون في ذوقهم الفني والحسي في اختيار الملابس الخاصة بهم، فتجد ثناء تحب البساطة التي تجعلها في منتهى اللطف والذوق، أما سخاء تعشق إطلالات التسعينيات مثل الملابس الجلدية فتظهر بشكل راقي.

اطلع على:  أصل عائلة الملك سلمان وش يرجع وشجرة العائلة

كيف قامت الشقيقتان بوصف أنفسهم

هناك العديد من الاختلافات بين الشقيقتان مثل زوقهم الموسيقي فتجد سخاء تحب الاستماع إلى موسيقى الراب والهيب هوب بالإضافة إلى لانا ديل ري على عكس ثناء.

  • 1- ثناء تتحدث عن سخاء

تصفها قائلة إن سخاء متمردة عندما يأتي الأمر إلى الموضة حيث أنها ترتدي اللبس الرائع بكل ثقة، كما أنها حريصة كل الحرص على حذاء ماركة Balenciaga الخاص بها، ونتشارك جميع الملابس سوى هذا الحذاء.

تحب وضع الأسوار بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ارتداء العدسات اللاصقة السوداء ذلك حتى تظهر أعينها بشكل كبير وجذاب، وتحب وضع المكياج بل وهي التي عملتها طريقة وضع المسحوق وتحب وضع عطر ديور منذ أن كانت في الثانية عشر.

  • 2- سخاء تصف أختها ثناء

تقول سخاء عن ثناء أنها أنيقة للغاية بل وتحب التستر بشكل كبير ولديها هوس شديد بالقمصان البيضاء فتجدها مرتدية إيها في معظم الأيام، كما أنها لا تستطيع العيش من دون السترة السوداء والبنطلون الجينز.

يجب أن ترتدي أقراط مرصعة عند الخروج من المنزل، وتأخذ وقت أطول منها في الاستعداد قبل الخروج، حيث تغير ملابسها نحو 6 مرات قبل الاستقرار على طقم ذلك لأنها تريد أن تتنبأ باللبس الأمثل لطقس لندن، كما أن صديقتها هي الماسكرا.

اطلع على:  من هو طلال المداح وكم عمره عند وفاته ؟

فنانون شباب تعاونوا مع ثناء وسخاء

تقوم سخاء وأختها بالإيمان والترويج لفكرة الحرية التعبيرية وحرية الآراء وإلى حقيقة تغير تفكير الشباب العربي وخاصةً السعودية ومن هنا تم اختيار اسم الموقع والبوتيك.

لهذا ترى العديد من الفنانين العرب قاموا بمساعدتهم في تكوين العلامة التجارية الخاصة بهم مثل:

  • ناصر العنجري ونايف الشعيبي من أجل تصميم المجموعة.
  • لطيفة بنت سعد تلك المصممة السعودية التي قامت بتصميم الوريقات الدعائية لهم والتي تسمى البروشور.
  • المصورة الكويتية منيرة المهري التي التقطت العديد من الصور الرائعة التي ساعدت في بناء المحتوى المرئي للبراند.
  • مصورة الحملة الإعلانية الخاصة بهم وهي المخرجة والمصورة السعودية حياة عثمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *