دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة وفي أقرب وقت

كبير العيلة

تعتبر الدورة الشهرية من أكثر الأشياء التي تدل على بلوغ الفتيات ووصولهم إلى مرحلة الأنوثة، وفي الواقع تشعر الفتاة بالكثير من الآلام في الظهر وفي المنطقة الواقعة أسفل البطن، بالإضافة إلى ذلك تشعر بالتوتر حينما تنزل عليها لأول مرة.

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم يسر لي أمري وقني شر نفسي واصرف عني القلق والتوتر والعقد.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية بشكل سريع

عدم نزول الدورة من الأمور التى تقلق الفتيات ولكنه أمر جيد لدى الكثير من السيدات، وبالأخص التي تنتظر حدوث حمل لأن غيابها يعتبر السبب الأول الذي يدل على وجود جنين في بطن الأم، وفي الواقع قد تتأخر الدورة بسبب مشكلة في الهرمونات والتي تتطلب الذهاب إلى الطبيب ويمكن التضرع لله حتى تنزل في أقرب وقت كالتالي:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا اللهم أصلح لنا الحال واهد لنا البال، ويسر لنا كل أمر عسير وقنا شر فتن الزمان.

اللهم سخر لي كل شيء حولي اللهم اصرف عني الأوجاع واجعل كل هذه الأمور تمر دون أن تضر، واهدينا إلى الحق اللهم طهرني من البلاء واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.

اللهم إني أسألك العافية التي لا تزول وأسألك تمام العافية وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس، اللهم اجعل التيسير حليفًا لي في حياتي.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

نص : دعاء الصباح للرزق وراحة البال

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية مجرب

يعتبر الألم الذي يرافق نزول الدورة من أكثر الأمور التي تزعج الفتيات فتضطر في كثير من الأحيان إلى اللجوء للمسكنات .

وقد لا تخرج من المنزل حتى يزول هذا الوجع، وفي حقيقة الأمر يمكنها الاعتماد على الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنزيلها وتخفيف الألم، على سبيل المثال الحلبة، بالإضافة إلى ذلك عليه التضرع لله رب العالمين بما يلي:

  • اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك، اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد اقض لي حاجتي ويسر لي أمري.
  • اللهم يا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم اكتب لي النجاة من الهم والحزن ونجيني من الفتن يا رحمن.
  • أسألك اللهم أن لا ترد مسألتي ولا تكلني إلى أحد من الناس، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وضيق صدري، اللهم يسر لي هذا الأمر واجعلني من المهتدين يا رحمن.
  • اللهم لا ترد يدي خائبتين وارزقني الهداية وصلاح الحال، اللهم لا تصرفني من بيتك خاسرًا ويسر لي الأمر الذي يقلق صدري وارزقني من فضلك يا واسع الفضل يا الله.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

تمارين تساعد على نزول الدورة

يفضل ترديد دعاء لتنزيل الدورة الشهرية في وقت قصير، علاوة على تنفيذ بعض التمرينات التي تعمل على دفعها إلى الخارج والتي تتمثل فيما يلي:

المشي

  • يعمل المشي على تنشيط الجسم وله دور كبير في تدفق الدم، علاوة على ذلك يحسن الحالة المزاجية لدى المرأة ويساعد على تحريك الدورة وتنزيلها.

اليوغا

  • اليوغا لها دور كبير في تخليص الفرد من الاضطراب والقلق، بالإضافة إلى ذلك تساعد على الاسترخاء، كما أنها تخلص الفرد من كل الأمور التي تحجب نزول الدورة.

الدراجة

  • يساهم ركوب الدراجة في التخلص من السمنة، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تحفيز الخلايا ويساهم في تدفق الدم، ويترتب على هذا نزول الحيض المتكدس لفترات كبيرة.

التمرينات الرياضية

  • يفضل أن تقوم المرأة بعمل تمرينات رياضية، حتى يتحرك الجسم بأوضاع مختلفة، وهذا الأمر يعمل على تدفق الدم وتنشيط الجسم، بالإضافة إلى ذلك يسهل نزول الدورة.

رقية لتنزيل الدورة الشهرية

يحدث تعثر لدى بعض الفتيات عند نزول الدورة فقد تشعر بمختلف الأعراض التي تدل على قرب نزولها ولكن لا يحدث هذا الأمر، وقد تظهر عليها بعض الانتفاخ والآلام الحادة التي تجعلها لا تتمكن من النوم أو الجلوس، وفي هذه الحالة عليها أن ترجع إلى المولى عز وجل وتتضرع له حتى يرفع عنه البلاء وييسر نزول الدورة كالتالي:

اللهم إني أسألك الرشد والإعانة في الأمر كله، اللهم ارضني بقضائك وقدرك واستجب دعائي وارزقني نور القلب وزين عملي بالصلاح، اللهم نجني مما أخاف.

اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين ويسر لنا ما يثقل القلوب، اللهم وأمتنا على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله، اللهم أدخلنا الجنة بسلام ونجينا من فتنة النار وعذاب النار.

اللهم ارزقني العلم والفهم ونور البصر والبصيرة، اللهم ارزقني الحكمة واجعل لساني عامرًا بذكرك، اللهم نجني من السوء ويسر لي أمري اللهم واجعل قلبي خاشعًا لك.

اللهم اجمعني بضالتي ونجني مما أخاف وأحذر، اللهم اصرف عني شر القدر وأبعد عني ما أخاف حدوثه، اللهم سهل لي أمري وأبعد عني الأوجاع والآلام يا عزيز يا جبار.

اطلع على: دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم

دعاء الحيض مستجاب

ينزل الحيض من النساء حتى يطهر الرحم من السموم، بالإضافة إلى ذلك يعتبر إشارة إلى عدم وجود حمل، وفي الحقيقة يتعين على المرأة أن تتوقف عن الصلاة في تلك الفترة وأن تعود إليها عقب الانتهاء من فترة الحيض، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تتوقف عن لمس المصحف، ومن الجيد التضرع لله حينما لا تنزل الدورة في موعدها كالتالي:

اللهم سهل لي أمر حيضي واجعله ينزل بسلام، اللهم ارزقني نور البصر والبصيرة واجعل في قلبي نوًرا ونجني من الضلال، وأبعد عني المنكرات ويسر لي العسرى.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم ارزقني صحة في الجسد وبركة في العمر ونجاة من كل بلاء.

لا إله إلا الله فاطر السماوات والأرض قادرًا على تغيير الحال، اللهم نجني من السوء وسهل لي كل أمر عسير يثقل حياتي، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اطلع على: دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *