دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم لا يعلم بحاله إلا أنت

كبير العيلة

الشعور بالتعب من أسوأ المشاعر التي يمر بها الفرد في حياته حيث لا يتمكن من الجلوس أو السير أو فعل أي أمر يسير اعتاد عليه، وفي الواقع حينما يراه أحد من الأحباب يدعو قائلا اللهم اشفي كل مريض يتألم أثقله السقم.

اللهم اشفي كل مريض يتألم، فأنت الشافي المعافي الذي لا يعجزه أمر في السموات والأرض، اللهم أبعد عن حياته الداء وارزقه الدواء، اللهم كن له معينا على تجاوز الأزمات.

اللهم اجعل العافية تسري في جسد كل مريض واجعل قلبه خاليًا من الهم والحزن، اللهم رحمة واسعة تامة تهديه وترحمه، يارب هب له عملًا صالحًا يدخله الجنة.

اللهم ارزق كل مريض الشفاء العاجل والصحة التي لا تنتهي وراحة بال لا تنقطع، اللهم امنحه القوة التي تجعله صبورًا على طول البلاء، اللهم اهده وأصلح له أمره.

دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم كامل

إصابة أحد أفراد العائلة بالمرض يجعل كل من في المنزل يشعرون بالحزن والأسى عليه، وبالأخص إن كان مصابًا بمرض مستعصي يطول شفائه .

وفي الحقيقة يشعر هذا الشخص بالعجز لأنه لا يتمكن من فعل كافة الأمور التي كان ماهرًا فيها ويطلب العون من غيره، ومن الجيد الدعاء لكل من أصابه السقم بقول دعاء الشفاء للمريض ، كالتالي:

اللهم اشفي كل مريض يتألم ولا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم اصرف عنه سيء الأسقام ومر القضاء والحسرة على ما فات، اللهم اهد قلبه وارزقه البر والتقوى، اللهم اعف عنه وافتح له خزائن رحمتك.

اللهم اعف كل مريض لا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم ارزقه صلاح الفكر واجعل البلاء بعيدًا عنه واهده لطريق الحق يا رحمن، يارب متع كل مريض بعقل سوي وجسدًا علي البلاء صابرًا.

اللهم الشفاء العاجل لكل مريض يتألم ولا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم متعه بسمعه وبصره وارزقه راحة العقل، اللهم ويسر له كل أمر عسير وجنبه سوء الظن ورفقة السوء.

تعرف علي أدعية لشفاء الطفل المريض الذي يتألم

كيفية الشفاء من الأمراض المستعصية

يطول داء بعض الناس على الرغم من السير على الوصفات الطبية التي وصفها الأطباء، وفي هذه اللحظة يحتاجون العودة إلى الله وتطبيق بعض الأعمال الصالحة التي تساعد على التعافي من الأمراض، وهي كالتالي:

ذكر الله

  • يساهم ذكر الله في تخفيف الهم والغم عن قلب العبد، علاوة على ذلك يطرد الشيطان ويجلب السرور إلى قلب المسلم، ومن جهة أخرى يقوي البدن ويجعل القلب عامرًا وينور الوجه.

قيام الليل

  • يتعين على المسلم المصاب بمرض شاق وقد أشار الأطباء إلى أنه يطول دائه، أن يعود إلى الله سبحانه وتعالى ويستيقظ في جوف الليل، كي يصلي لله ويتضرع له بأن يتم شفائه على خير.

الصدقة

  • الصدقة لها دور عظيم في شفاء المؤمن، علاوة على ذلك تساعد في محو الخطايا والذنوب وتقيه من نار جهنم وتظله يوم القيامة، كما أن فيها شفاء من الأمراض القلبية ويبارك الله للمتصدق في ماله.

الاستغفار

  • الاستغفار يجعل المسلم يتمتع بالخيرات في الدنيا ويساهم في مغفرة الذنوب في الآخرة، وقد قال تعالى: “وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون”.

تلاوة القرآن

  • يفضل أن يتلو المسلم بعض آيات القرآن على الماء ويقوم بشربها أو الاغتسال بها، فإن كان مصاب بالحسد أو السحر يزول عنه سريعًا، كما أن القرآن فيه شفاء القلوب والصدور ويجعل المؤمن مطمئن البال.

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين

يشعر الفرد بالعجز كلما طال دائه وتغلغل المرض في جسده، وخاصة إن كان كبيرًا في السن لا حول له ولا قوة، ولا يتمكن من النهوض كي يقضي أصغر حاجاته اليومية.

دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم

ومن الجيد أن يهتم الأبناء بالوالد الذي كبر في السن ويحتاج إلى من يسانده ويعول أمره، ويجب أن لا يتركونه يعاني المرض، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين أن يشفيه هو وجميع مرضى المسلمين كالتالي:

اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ارحم كل مريض ونجيه من المرض، يا من تحيي العظام وهي رميم اشفي جسد كل مسلم يتألم وأصلح له أمره وكن به رحيمًا، يارب قد نزل القضاء وأحاط البلاء فكن معه يا رحمن.

اللهم اشف من أحل به المرض ولم يعد يقدر على التحمل، اللهم اغفر لمن طال دائه وقل دوائه، اللهم برحمتك اصرف عنه شتات العقل ومس الضر، اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين وارحمهم رحمة واسعة.

اللهم اشف كل مريض شفاء لا يغادر سقما

إصابة الفرد بمعضلة ما في جسده تجعله يعيش في كآبة لفترة طويلة، وبالأخص إن لم يحصل على العلاج المناسب خلال تلك الفترة، حيث تهاجمه الهموم والأحزان ويصبح غير قادر على تقبل الجلوس مع الناس أو استقبالهم، ويفضل أن يهتم جميع الأحباب به حتى يتمكن من الشفاء سريعًا وما أجمل أن يدعون دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم لكل من أصابه السقم، كالتالي:

  • اللهم اشفي كل مريض تسلط على جسده المرض، اللهم أنزل على قلبه الشفاء الذي يحييه، اللهم اصرف عنه كل قلب حاقد وكل عين تتمنى له الشر، اللهم ارزقه سلامة الفكر وبارك له في صحته.
  • اللهم امنح أهلي وأحبابي فيضًا من الصحة، وارزقهم الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم اشفي مريضهم واعف عن مذنبهم اللهم هبهم السعادة أينما وضعوا أقدامهم وكن معهم في كل شدة يا الله.

دعاء اللهم في يوم الجمعة اشف كل مريض

يجب أن يستغل المسلمون يوم الجمعة في فعل كل ما هو طيب يقربهم من الله عز وجل، بالإضافة إلى ذلك عليهم ألا ينسون أن هناك مرضى يحتاجون لمن يدعو له، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين بأن يشفيهم في وقت استجابه الدعاء وهو الوقت الذي يسبق أذان المغرب وأقوى أدعية تقال من أجل شفاء المرضى ما يلي:

اللهم في يوم الجمعة نجني كل مريض مما يعاني منه، اللهم ارزقه الصبر واجعله من المتعافين، اللهم أزل السوء من حياته واهده إلى طريق الحق، يارب نقي حياته من وساوس الشيطان.

اللهم في صباح يوم الجمعة اعف عن كل مسلم أصابه السقم، اللهم ارحمه من الوجع واجعل الصحة تسري في جسده، واجعله من المنصورين، اللهم برحمتك ألبسه رداء العافية.

تعرف علي دعاء الصباح للأصدقاء قصير للتوفيق

الدعاء بالشفاء للمريض من أهم الأدعية التي تقال في حق كل شخص أصابه السقم وطال داءه، وفي الواقع هناك الكثير من الأمراض المستعصية التي لا يشفى منها الناس سريعًا .

لذا يتعين عليهم العودة لله رب العالمين والإكثار من ذكر الله وإخراج الصدقات، علاوة على الاستغفار باستمرار والصلاة على النبي بنية الشفاء، ومن الجيد أن يستيقظ المسلم ليلًا ويدعو الله سبحانه وتعالى أثناء صلاة القيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *