دعاء استقبال عيد الأضحي المبارك مكتوب (اللهم هذا يوم مبارك ميمون)

كبير العيلة

حين يهل عيد الأضحى على المسلمين، فإنه يأتي جابرًا لكل الخواطر التي كُسرت؛ حيث يسبقه أيام جميلة يُستجاب فيها الدعاء، وهي العشر الأوائل من ذي الحجة، كما ويجب أن نُنهي أدعية الأمنيات هذه بأدعية استقبال سعيدة، فمن واجبنا نحن المسلون تعظيم شعائر الله عز وجل.

اللهم يا خالق الكون يا من تحيي العظام وهي رميم، ألطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم أسعدنا وأحبتنا ومن له فضل علينا والمسلمين جميعًا بالعيد السعيد.

اللهم هذا يوم مبارك ميمون والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم، أسألك يا الله بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليه العين أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا.

عيد أضحى سعيد عليكم أحبتي، اللهم ارزقهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم تقبل منا صالح الأعمال واغفر لنا سيئها، واعتق رقابنا من النار عيدكم مبارك.

دعاء استقبال عيد الأضحي مستجاب

حين يهلّ على المسلمين عيد الأضحى المبارك، فإن السعادة هي ما تغمر قلوبهم، تكون كل حالهم، لذا عليهم في هذا الوقت تلاوة دعاء استقبال عيد الأضحي المبارك مكتوب.

  • ربي هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد .
  • اللهّم صلي على محمد وآل محمد إنك حميد مجيد، كصلواتك وبركاتك وتحياتك على أصفيائك إبراهيم وآل إبراهيم، اللهم ارزقني الفرج والتمكين والتأييد للمسلمين في كل مكان.
  • اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.
  • إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني.

تعرف علي دعاء شكر لله على النجاة من مصيبة

دعاء ما قبل عيد الأضحى

حين يقترب عيد الأضحى، وفي الأيام التي تسبقه يتقرب المسلمون إلى الله تعالى بوافر الأدعية، والتي تُعظم من هذه الشريعة التي أمرنا المولى عز وجل بالاهتمام بها وإعطائها حقها.

دعاء استقبال عيد الأضحي

  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • لا إله إلا الله الجليل الجبار.. لا إله إلا الله الواحد القهار.. لا إله إلا أنت يا ربنا الموحَّد في العشي والإبكار، اللهم إنا نسألك الخير في هذا اليوم المبارك وتلك الساعة المباركة.
  • يارب اجعل أيامانا وأيام سائر المسلمين فرحة عطرة بذكرك يا رب العالمين.
  • الله أكبر الذي خلق كل شيء بمقدار، الله أكبر الذي لا يدوم غيره ولا يُرجى إلا نفعه، لا إله إلا الله خالق الليل والنهار.
  • لا إله إلا أنت يا ربنا سبحانك وتعالى واحد متفرد في علاه، متعاليًا عما يصف الواصفون، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ولا نعبد سواك.
  • اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله. جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت.
  • تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك. يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.

دعاء يوم عرفة لتحقيق الأمنيات

إنه مع اقتراب عيد الأضحى، فإن قبله تأتي العشر الأوائل من ذي الحجة، والتي يُستجاب فيها الدعاء، خاصة في يوم عرفة، والذي تُحقق فيه الأمنيات، لهذا من الجميل طلب كل ما تتمنى في هذه الأيام، فيستجيبها الله لك ليُقر عينك بها.

اللهم إن هذه الأمنية هي حُلمي وكل مُناي في هذه الدُنيا، فحققها لي يا كريم، يا رب أسألك أن ترزقني أن أراها حقيقة أمام عيني يا مُجيب الدعاء يا كريم.

ربي إن عظمت ذنوبي كثرة، فقد علمت أن عفوك أرحم، فلا تتركني لنفسي طرفة لائم يا رب.

اللهم ارحم ضعفي، وقلة حيلتي، وارزقني مما أتمنى يا كريم، كي تقر عيني وأهدأ يا رحمن.

يا رب إن عيني تدمع كل ليلة أملًا في أم أحصد أمنية باتت هي كل قلبي، فارزقني أن أعيش لليوم الذي أراها فيه حقيقة أمام عيني يا رب.

سبحانك أنت من تقول للشيء كن فيكون يا رب، وأنت من ترزق وتحيي وتُميت، فارزقني يا رب ما أتمنى.

يا رب أنت تعلم سريرة قلبي، وتعلم ما أخفي وأعلن، وأنت وحدك يا كريم تعلم ما سيغير حالي ويحملني إلى السعادة التي تمنيتها طويلًا.

قلبي يا الله ينام كل ليلة ولا يقول سوى ارحم ضعفي يا كريم، فاستجب لي يا رحمن.

يا الله كما رزقت مريم عيسى بغير زواج، ورزقت زكريا وامرأته عاقر، اسألك أن ترزقني يا الله أمنيتي حتى مع انعدام الأسباب.

إن قلبي متعب يا الله، وظلمني العباد كثيرًا، فأعد لي حقي يا كريم، واقتص لي منهم، إنك على كل شيء قدير.

اجمل أدعية تقوية الإيمان مكتوبة

أوقات استجابة دعاء استقبال عيد الأضحي

إنه كي يُستجاب لك دعاء عيد الأضحى  عليك أن تُراعي الأوقات التي تطلب فيها العون من الله، والتي تكون أبواب السماء بها مفتوحة.

دعاء استقبال عيد الأضحي

  • وقت السحر، أي الساعات القليلة التي تسبق بزوغ الفجر، حيث يتنزل الله تعالى للسماء الدنيا سائلًا عباده حتى يعطيهم أو يغفر لهم.
  • حين يهطل المطر.
  • بين الأذان والإقامة.
  • يوم عرفات كاملًا، خاصة وقت الإفطار من الصيام، والذي للصائم عندها دعوة لا تُرد.
  • وقت السجود، فأقرب ما يكون العبد لربه وهو ساجد.

اطلع على: أدعية شهر شعبان مكتوبة اللهم بارك لنا في شعبان

إن عيد الأضحى مناسبة سعيدة جدًا لدى المسلمين، فيها يعظمون شعائر المولى عز وجل بالدعاء، والتضرع إليه؛ فهذا من تقوى القلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *