دعاء الخوف من شخص شرير مؤذي مكتوب

مؤمن محمد عيسي

الدعاء هو العامل الوحيد الذي من شأنه رد قضاء الله وقدره، ولهذا فإن الدعاء يعد بمثابة سلاح المؤمن تجاه مصاعب الحياة وكافة العقبات التي يواجه، علاوة على كون الدعاء أحد أبرز العبادات المحببة إلى الله عز وجل، فقد يبتلي الله العبد بضُر ما فقط لكي يلتجئ إليه حتى يفرج عنه كربه.

دعاء الخوف من شخص شرير مكتوب

يا الله يا جبار، يا قوي أستحلفك بعظمتك وقدرتك وأنت من لا يعجزك شيء أن تجنبني فلان وتجنبني شره، اللهم أبعده عن طريقي وأبعده عني.

اللهم أنت من قولت ( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ) فبحق قولك وأنت العدل أسألك أن تحميني من شر فلان وأن تهديه إلى سبيلك صراطًا مستقيمًا.

يا رب كما أعميت المشركين عن سيدنا محمد وسيدنا أبو بكر الصديق في الغار وأنزلت عليهم سكينة من عندك، أسألك يا رحيم أن تجنبني شر فلان وأن تحميني من شره، فلا يقدر على الظالم إلا أنت، فأنت القوى ولا يُقوي عليك.

اللهم عليك بالظالمين فأضربهم ببعضهم، وأخرجنا منهم سالمين، اللهم عليك بفلان فلا يعجزك شيء ولا أحد، فأنت القادر ولا يُقدر عليك.

يا رحيم ألتجئ إلى عظمتك وقدرتك يا كريم، فباسمك الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أسألك أن تنجيني من ظلم فلان وأن تنجيني منه، فأنت الحكم العدل.

دعاء الخوف من شخص شرير مؤذي

من أدعية الخوف اللهم أنت وحدك من ينجي من المهالك وأنت حسبي ووكيلي، قد ظلمني فلان يا الله وأنا أخاف من بطشه، وأنت القادر ولا يُقدر عليك، في الله أحميني منه وألبسني ثياب حفظك ومعيتك.

ربي اللهم أني فوضت أمري إليك، وسلمت نفسي إليك يا من لا ملجأ ولا ملتجأ منك إلا إليك، اللهم إني أسألك حفظًا من كل شر وسلامة من كل سوء، ونجني بكرمك وفضلك من فلان وشره وآذاه.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وعلى عهدك ووعدك ما استطعت، اللهم إني عبدك الفقير، ناصيتي بيدك قاضٍ في حكمك، عدل في رجائك، أسألك برحمتك أن تحميني من شر فلان وطغيانه.

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تحفظني من شر فلان وغضبه، فيكفيك أن تقول كُن فيكون.

توكلت عليك يا حي يا قيوم يا من تحيي وتموت، يا من تقضي بالحق ولا يقضِى عليك، أن تنجيني من آذي فلان وشره، فأنت القادر على كل قادر وأنت الجبار على كل ظالم.

يا رب أسألك برحمتك ألا تحملني ما لا طاقة لي به، وأن تعفو عني وتغفر لي وترحمني، وأن تنجيني من شر فلان وآذاه، فأنت اللطيف بالعباد وأنت نصير الضعفاء.

دعاء الخوف من الظالم مكتوب

اللهم إني أدعوك بما دعاك به رسولك الكريم، اللهم إني جاعلك في نحره وأعوذ بك من ظلمه وشره، فأنت القوى الجبار.

  • اللهم إني أسألك أن تجعل كيد كل ظالم في نحره وأن ترزقني القوة والثبات لمواجهته والتغلب على ظلمه، فأنت الناصر والمُسدد.
  • اللهم إن فلان يظلمني ويريد بي الشر، اللهم إني أسألك أن ترد ظلمه عليه وأن تجعله من الصاغرين في الدنيا، فأنت القادر على كل شيء.
  • يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك، مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله.
  • اللهم كما جعلت لموسى الخضر أجعل لي خضرًا ينجيني من ظلم فلان ومن ظلم كل ظالم، فأنت رب العباد وأنت مولاهم، فلا تكلني لنفسي طرفة عين أبدًا.
  • يا من أخرجت يوسف من البئر، وجعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم، أسألك يا الله بعظيم فضلك وكبير قدرتك أن تنجيني من ظلم فلان وعمله الفاسد، فأنت الأول وليس قبلك شيء وأنت الآخر وليس بعدك شيء، وأنت من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • يا الله أنت من قولت ادعوني أستجب لكم، يا الله إني أدعوك أن تلهمني الصبر والسلوان على ظلم فلان، فأنا الضعيف وأنت القوى، وأنا لا أقوى عليه وأنت تقوى عليه.
  • اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير، ومما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  • يا من رفعت السماء بلا عمدٍ نراها واستويت على العرش، وثبت الأرض بلا وتد، وخلقت الأرض والسماوات في ستة أيام، فلا يعجزك شيء ولا يقوى عليك شيء، أسألك برحمتك أن تحميني وتعصمني من ظلم فلان وشره.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما خلقت، وأعوذ بك من قلبٍ لا يخشع وعين لا تبصر، فأناجيك ربي أن تُنجيني من فلان وظلمه، فأنت العدل ولا ترضى بالظلم.

دعاء الخوف من شخص ذو سلطان

اللهم أنت حسبي لا إله إلا أنت عليك توكلت وإليك أنبت، فأنت القوي نصير الضعفاء، وأنت الغني نصير الفقراء، أسألك يا الله بكل اسم هو لك أن تنجيني من فلان وجاهه.

اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي

اللهم إني أدعوك ولا أشرك بك أحدًا، اللهم إني لا أملك لنفسي ضرًا ولا رشدًا ولن يجيرني منك أحد، اللهم ليس لي من دونك ملتحدًا، فكما أنجيت موسى من فرعون وسلطانه، أسألك أن تُنجيني من كل سلطان وجاه.

يا من سخرت الجن والرياح والطير لسليمان، وألنت الحديد لداود وسخرت له الجبال يسبحن معه بالعشي والإشراق، أسألك يا كريم أن تهبني حُلم ولسان هارون كي لا أقع تحت بطش ذي سلطان.

يا الله، يا كريم اللهم إني أسألك الحفظ من شرور النفس وشر كل سلطان شديد ومن شر كل شيطان مارد، فأنت الحافظ والواحد وأنت الواهب الرحيم.

اللهم كما قال سيدنا يعقوب فأنت خير الحافظين، اللهم إني أسألك باسمك الحافظ أن تحفظني من ظلم كل ذي سلطان ومن جهل كل ظالم، فأنت المنّان الحنّان الحافظ من كل شر وسوء.

دعاء الخوف لفك الكرب

دعاء الخوف من شخص شرير مؤذي

  • اللهم كما أخرجت يوسف من السجن وأنجيته من الظلم، أسألك يا الله أن تخرجني من همي وكربي، وألا تجعل لذي سلطان ظالم على سبيلًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، فأنت الحافظ القاهر، يا حفيظ أسألك أن تخرجني من حولي وقوتي لحولك وقوتك فلا حول ولا قوة لي إلا بك، وأن ترزقني حفظك ومعيتك من كل ذي سلطان ظالم.
  • اللهم بحق قول الله أكبر أن تنجيني من ظلم كل ذي سلطان فاسد، فالله أكبر ملء الميزان والسموات والأرض، الله أكبر عدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم إني أسألك بقول موسى لك بأني أخاف أن يفرط عليّ أو يطغي، فأسألك باسمك الأعظم أن تحميني من شر فلان ومن شر كل ذي سلطان لا يخاف بأسك ولا قدرتك.

يُعد الدعاء هو وسيلة مناجاة العبد لربه، علاوة عن حصوله على عظيم الأجر والثواب فهو أحد العبادات، كما أنه أحد الطرق التي تفتح أمام العبد كافة الأبواب المغلقة وتيسر له كل عسير.

أسئلة شائعة

  • دعاء لمن خاف الغدر؟

    اللهم يا من حميت يوسف من غدر إخوته، أسألك اللهم بفضلك أن تحميني من غدر من أظنهم أحبتي.

  • دعاء لمن يهددني؟

    اللهم الخير منك والشر منك ولا يأتي منك إلا كل الخير، اللهم إني أسألك الحفظ من فلان وشره.

  • هل الخوف من شيء يتحقق؟

    اللهم أنت مسبب الأسباب وأنت القادر على كل شيء، فأسألك يا الله أن ترزقني الخير من كل شر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *