تجربتي مع قص أطراف الشعر لحماية الشعر الناعم

كبير العيلة

قد ترغب العديد من الفتيات في التعرف على تجربتي مع قص أطراف الشعر.. لكي يكون من السهل عليهن الاستفادة من تلك التجربة والحصول على النتائج المرضية.

  • من فوائد قص أطراف الشعر أنه يسرع نموه.
  • يعود بالنفع على صحة الشعر من الجذور ويقويه.
  • يمنع تلف الشعر.. ويحميه من التساقط.
  • يساهم في الحصول على الشعر الطويل.

هل قص أطراف الشعر يطوله؟

أدعى سمر، وأبلغ من العمر 22 عامًا.. وجدت أن قص أطراف الشعر له العديد من الفوائد، فقد وجدت أنه يعمل على زيادة طوله.. ولكنه لا يؤدي إلى منحه المزيد من الكثافة.

كما وجدت من خلال تجربتي الخاصة أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر بصورة صحية؛ لكي يحمي نهايته من الانقسام والتقصف.. علاوة على أنه يزيد من كثافة الشعر ويساهم في حماية الشعر الناعم والخفيف.

مع مرور الوقت وجدت أن تلك العادة مفيدة للغاية لصحة الشعر.. حيث عاونتني على الحصول على الشعر الطويل والخالي من المشاكل؛ ما دفعني إلى التخلص من التلف الذي كان شعري يعاني منه.. وكذلك حرصت على الاستمرار على تلك العادة وتكرارها.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

تجربتي مع فوائد قص أطراف الشعر في الأيام البيض

اسمي سهيلة.. وقد توصلت إلى العديد من الفوائد التي يمكنني الحصول عليها من خلال قص أطراف الشعر في الأيام البيض، حيث وجدت أنها من بين الأمور الصحية للشعر.

فهذا الفعل يعمل على زيادة طوله وكثافته وقوته.. نتيجة إلى تغير الهرمونات الموجودة في الجسم خلال تلك الأيام، ولكن بالبحث وجدت أنه من الأفضل تجنب قص الشعر سوى في تلك الأيام.

تجربة خاصة مع قص أطراف الشعر كل شهر

أدعى فرح.. وأبلغ من العمر 30 عامًا، ومنذ فترة أنه من المهم قص أطراف الشعر كل شهر.. لأنها من بين الأمور التي تعاون على التخلص من الأطراف التي تعاني من التلف، علاوة على أنه يعاون على الحصول على المزيد من الطول.

كما أن تلك الطريقة حرصت على تطبيقها مرة كل بضع أسابيع.. وفي المقابل وجدت أنها تعمل على تقوية بصيلات الشعر، وكذلك تعاون على تحفيزه على النمو.. ومنحه المزيد من النعومة، وبالحديث مع صديقتي المقربة أخبرتني أنها تقوم بالأمر ذاته ولكن كل شهرين على أقصى تقدير.

تجربتي مع قص أطراف الشعر

متى يطول الشعر بعد القص؟

اسمي سميرة.. وأنا أحرص دائمًا على قص الشعر من الأطراف كل فترة أو بمعنى أصح بصورة دورية؛ لذا فقد لاحظت مع مرور الوقت ومع كل مرة أن الشعر ينمو مرة أخرى بنسبة تتراوح بين 4 إلى 11 سم شهريًا.

مع العلم أن العمر الافتراضي لكل خصلة من تلك الخصل في فروة الرأس يتراوح بين عامين إلى 4 أعوام.. وبعدها تسقط ليحل محلها خصلة أخرى جديدة.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع شرب فوار فيتامين سي للحامل

تجربتي مع قص الشعر للراحة النفسية

اسمي سميحة.. وأبلغ من العمر 24 عامًا، منذ فترة قمت باختبار تجربة قص الشعر حين كنت أعاني من بعض المشاكل التي أثرت على حالتي النفسية بالسلب.. ووجدت أن تلك الطريقة يمكن الاعتماد عليها في التعبير عن الهوية وعن الشخصية.

فمن خلالها أقوم بممارسة أمر أحبه وأرغب في تنفيذه.. كما أنها من بين الوسائل التي استخدمها في التعبير عن النفس والحصول على الراحة والهدوء، في حال أن كنت أشعر بالإحباط أو الغضب.. ولكن مع مرور الوقت وجدت أنه لا داعي للقيام بمثل تلك الأفعال.

تجربتي مع قص أطراف الشعر الخفيف

أدعى ابتسام وأبلغ من العمر 35 عامًا.. كما حرصت على قص أطراف شعري الخفيف للغاية، على أمل أن يحصل على المزيد من الكثافة والطول.. في بادئ الأمر وجدت أنه لا يُجدي نفعًا في منحه المزيد من الكثافة.

إلا أن الأمر كان مجديًا فيما يخص حصوله على المزيد من الطول.. ووجدت أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن الاستفادة منها بهذا الخصوص، ومن بينها أنه يعمل على حماية الشعر من التقصف.. وكذلك يعاون على نموه بصورة سريعة.

إلى جانب ذلك فإن قص الشعر يعاون على سهولة تسريحه وتمشيطه.. ويساعد أيضًا على فك التشابك؛ ما جعلني أحرص باستمرار على التخلص من الأطراف بين الحين والآخر.. ومنذ ذلك الحين وقد حرصت على قصه على فترات منتظمة.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع مرطب ستيفز علي موقع العيلة

تجربة خاصة مع قص أطراف الشعر وفوائده

أدعى نيرة.. وقد سبق لي اختبار قص أطراف الشعر على فترات منتظمة؛ ونظرًا إلى كثافة شعري فقد وجدت أن استخدام ماكينة الحلاقة سيكون الحل الأمثل في تلك الحالة.. ما دفعني إلى تجربة الأمر لدى أحد المتخصصين؛ لكي لا أقوم بإتلاف مظهر شعري.

حينها قام بتسوية الأطراف بصورة متساوية.. وكذلك قام بقص شعري وتحديده في فترة قصيرة للغاية؛ ما منحه المظهر الرائع في المقابل.. وكذلك عاون على الحفاظ على بنية بصيلات الشعر بصورة صحية.

كما وجدت أن تلك العملية تعمل على منحي الشعر الطويل الخالي من العيوب.. وقد جعلت من السهل علي تمشيطه، ومنذ ذلك الحين وأنا أحرص على تهذيب أطراف شعري لدى المركز ذاته.. والتخلص من الأطراف التي تطرأ عليها العديد من المشاكل.

عبر السطور الماضية بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع قص أطراف الشعر.. لكي تتم الاستفادة منها على النحو الأمثل والمرجو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *